رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

شريف اسماعيل: حملات ترويجية لجذب السياحة بمشاركة القطاع الخاص

شريف اسماعيل رئيس الوزراء
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء استمرار الحكومة فى مساندة القطاع السياحي دون توقف وتوفير التمويل اللازم لدعمه جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الثلاثاء للجنة السياحة بحضور وزراء الطيران المدني، والمالية، والآثار، والسياحة، ومحافظو جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان، وممثلي الشركات السياحية.

وأعلن المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع الإلتزام بتوفير كل مايلزم لإطلاق حملات ترويجية ضخمة إلى الأسواق التقليدية أو الجديدة شريطة الإعتماد على عناصر أو شركات ذات خبرة عالمية في مجال التسويق السياحي.

ووجه فى هذا الصدد بضرورة استثمار عنصر الوقت والتحرك السريع وفي الإتجاه الصحيح لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملات مشدداً على ضرورة اعتماد تلك الحملات على تصحيح الصورة الذهنية ونقل صورة صحيحة لمصر في الأسواق المستهدفة بإبراز عناصر الجذب السياحي والترويج لها وفي مقدمتها السياحة الشاطئية والمناطق الأثرية وسياحة السفاري والاستشفاء.

وتم خلال الاجتماع الموافقة ولأول مرة على أن يشارك القطاع الخاص السياحي الحكومة في تنفيذ تلك الحملات مع توجيهها في التوقيت المناسب إلى الأسواق المستهدفة سواء التقليدية أو الجديدة، وفق خطط مدروسة لتحقيق أهدافها وتم تكليف وزير السياحة بمتابعة تلك الحملات.

وخلص الإجتماع أيضاً إلى أهمية البدء فوراً في إطلاق حملات أخرى للتوعية بأهمية السياحة وتأثيرها الإيجابي على مسيرة الإقتصاد ودورها المحوري في توفير فرص العمل لقطاع عريض من الشباب شريطة أن تعكس تلك الحملات صورة جيدة عن الثقافة المصرية وتاريخ مصر وفي هذا الصدد أكد وزيرالسياحة أن تلك الحملات جاهزة وسيتم إطلاقها قريباً.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على توفير الإعتمادات اللازمة للإنتهاء من تنفيذ مشروع متحف شرم الشيخ تمهيداً لإفتتاحه في أقرب وقت ووافق اسماعيل على المبادرة الخاصة بتشجيع رحلات الطيران منخفض التكاليف للأسواق المستهدفة، كما تم التأكيد على أهمية تنفيذ دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالسياحة.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتشجيع السياحة في الأقصر وأسوان حيث وعد في هذا الإطار بدراسة المقترح المتعلق بفتح متحف الأقصر والمتحف المصري بالتحرير ليلاً خاصة في ضوء الجهود التي بذلت لتهيئة تلك المناطق لهذا الغرض وعلى رأسها أعمال الإنارة التي ساهمت في إستعادة رونقها وإبراز الصورة الجمالية والحضارية لها.

كما تمت الإشارة إلى أنه يتم العمل حالياً على لإصدار القرار الخاص بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة وتفعيل دوره في دعم جهود تنشيط السياحة، كما أنه من المقرر أن يتم تخصيص جلسة قادمة لدراسة المقترحات المناسبة بشأن قانون 14 لسنة 2015 والخاص بالتنمية في شبه جزيرة سيناء.