نتنياهو: لا نخطط ببناء مستوطنات في غزة محافظ بورسعيد يبحث مع رئيس الغرفة التجارية مبادرات تخفيض الأسعار نائب محافظ بنى سويف: تعزيز مشروعات الدواجن لتوفيرها للمستهلكين بأسعار مناسبة جوميز: عبدالله السعيد مثل بيرلو.. وشيكابالا يحتاج وقتا طويلا لاسترجاع قوته بلينكن: طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية يعقد اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس الصحة: عمليات البحث عن مفقودي حادث معدية أبو غالب مستمرة.. و11 حالة وفاة ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده الزمالك يعلن إصابة أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة مصدر رفيع المستوى: موقف مصر ثابت تجاه عدوان إسرائيل والأمن القومى وحقوق الفلسطينيين أولوية مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بمساعدة مصر وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الأمم المتحدة في مصر تستضيف 39شاب وشابة لتعزيز المشاركة في استطلاع رأي عالمي «2030»

أقامت حملة العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة ورشة عمل بحضور ٣٩ طالب وطالبة ممن تقدموا ليكونوا وكلاء لتعزيز المشاركة في استطلاع رأي “عالمي ٢٠٣٠” (www.myworld2030.org) في مصر. يمكن الاستطلاع المواطنين من تحديد وتسجيل آرائهم حول أهداف التنمية المستدامة التي تمثل أولوية لهم. ويهدف الوكلاء إلى تشجيع المشاركة في الاستطلاع ونشر الوعي عن أهداف التنمية المستدامة داخل مجتمعاتهم. وكانت قد عُقدت جلسات تعريف بالاستطلاع الأسبوع الماضي في ثلاث جامعات وتقدمت المجموعة المشاركة في الورشة لتصبح أول مجموعة تنضم إلى شبكة من الشباب المصريين الملتزمين برفع الوعي والدعوة إلى العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

خاطب المنسق المقيم للأمم المتحدة ريتشارد ديكتس الوكلاء قائلاً “إن أهداف التنمية المستدامة سوف تكون محددة لواقع جيلكم. والتغيير يبدأ بكم وبمجموعات مثلكم في جميع أنحاء العالم تنشر الوعي بأهمية التغيرات البسيطة في أسلوب حياتنا”. وأضاف أن التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي جعلت المعرفة والمعلومات المتعلقة بقضايا التنمية متاحة بسهولة وشدد أن “نوع الفرص والإمكانات التي يتمتع بها الشباب الآن لم يسبق لها مثيل وهي حيوية من أجل بقاء البشرية”.

في جلسة تفاعلية عن الاتصال والإعلام الرقمي قدم جان العلم، نائب مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، كيفية تطوير حملات ناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع الناس على اتخاذ استطلاع رأي “عالمي ٢٠٣٠”.

حتى الآن شارك عدد قليل من المصريين، حوالي 300 فقط، في الاستطلاع، ومع ذلك، أشار أكثر من 75٪ منهم إلى أن جودة التعليم تظل أولية ذات أهمية مباشرة لهم ولعائلاتهم. ولذلك استضافت الورشة خبيرة التعليم بيونيسيف منار أحمد للتعريف بأهم الإصلاحات المتعلقة بالتعليم في مصر تحت قيادة وزارة التربية والتعليم وذلك من خلال برنامج التعليم ٢. وأوضحت السيدة منار أن “التعليم يعتبر حركة اجتماعية” وهو في جوهر رفاه أي مجتمع وذلك يبرز أهمية التعليم الجيد والشامل والعادل.

اختتم اليوم بإيجابية المشاركين الذين قالوا إنهم أصبحوا أكثر إلماما بجهود التنمية التي تبذلها مصر وشركائها. وبذلك يبدأ الوكلاء حملاتهم من أجل تعزيز المشاركة في استطلاع رأي “عالمي ٢٠٣٠”ورفع الوعي حول أهداف التنمية المستدامة.