رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

رئيس جامعة بني سويف يهدي الدكتور حسن راتب درع الجامعة

جانب من التكريم
جانب من التكريم

في إطار التعاون الأكاديمي، ودعم التعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة، تم اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية تعاون أكاديمي بين جامعة سيناء، وجامعة بني سويف، بحضور دكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، ووقع على الاتفاقية د.منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، ود.حاتم البلك رئيس جامعة سيناء.

وأعرب دكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون بين جامعة سيناء، وببني سويف مؤكدا على أهمية دعم الراوبط والتعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة لدعم جودة الأداء التعليمي، بما ينعكس على منظومة التعليم العالي في جمهورية مصر.

وأهدى الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، درع الجامع لدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، تقديرا لدوره الهام فى دعم التعليم العالي، وإتمام توقيع الاتفاقية، وأهمية التعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة.

وأكد "راتب" في حوار خاص مع مراسل برنامج "٩٠ دقيقة" إن العملية التعليمية هي عملية تربوية قبل أن تكون عملية تعليمية، من أجل أن تربي شخصية الطالب، ذلك اللقاء الذي أجرى على غرار توقيع بروتوكول بين جامعة سيناء، وجامعة بني سويف الذي تحدث فيه عن أوجه التعاون ما بين الجامعتين حيث أن أهمية هذا البروتوكول ترجع إلى تبادل الرؤى والأفكار، وتبادل النشاطات أيضا، وأهمية تبادل البحوث العلمية والمساهمة في العلاقات العلمية بين أساتذة جامعة سيناء، وأساتذة جامعة بني سويف.

وأضاف أن هذا البروتوكول ينظم كل هذه العلاقات سواءا على مستوى الأنشطة الطلابية أو على مستوى العلاقات العلمية بين الجامعتين حتى تكون هناك منابر تنوير للمنطقتين سيناء وبني سويف.

واستكمل، حديثه عن أهمية البروتوكول بذكره أهم نقاط التعاون، وهي عمل جائزتين، ويشترك بها الجامعتين ببني سويف، وسيناء للدرجة العلمية والمهارات، وتحفيذ قدرات الطلاب ويحددهم رؤساء الجامعتين وهاتان الجائزتين برعاية خاصة من جامعة سيناء.

أيضا تم اختيار عشر طلاب من أبناء جامعة بني سويف، من الطلاب الذين أوشكو على التخرج ليتم دعمهم من خلال مؤسسة "إبداع" التابعة لجامعة سيناء ليتم طرح مشروعات صغيرة لهم نسبهم فيها حتى يتم إشراكهم في مجال التجارة ليبدأو رحلتهم كرجال أعمال الصغار.