رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تكنولوجيا

اختتام فعاليات ورشة العمل المصرية الأمريكية لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية

جريدة الزمان

في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية دعم المشروعات الابتكارية والأفكار الواعدة والوصول بالمخرجات البحثية إلى المستوى التطبيقي بما يخدم أهداف التنمية المستدامة.... نظم صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية فعاليات ورشة العمل المشتركة المصرية الأمريكية بالتعاون مع الأكاديمية القومية للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 5 – 7 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار الدورة 19 لبرنامج التعاون المصري الأمريكي، الذي يعقد سنويًّا لتحكيم وتقييم واختيار مقترحات التعاون العلمي المقدمة من الباحثين بالجامعات والمراكز والهيئات البحثية، وذلك بحضور الباحثين الرئيسيين للمشروعات الممولة من الصندوق في إطار هذا البرنامج.

ركزت فعاليات ورشة العمل على الخطط والإنجازات الخاصة بالشراكة بين الجانبين المصري والأمريكي من خلال عرض ما تم إنهاؤه من قصص نجاح لمشروعات الشراكة بين الجانبين والمشروعات الممولة في الدورتين السابقتين 17 ، 18، فضلاً عن إتاحة الفرصة للمشاركين في البرنامج لمناقشة أبحاثهم ومشروعاتهم البحثية.

ومن جانبه أكد د.عماد الدين محمود حجازي المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية قيام الصندوق بالدور المنوط به لدعم و تمويل المشروعات البحثية الواعدة في مختلف المجالات، وذلك من خلال حزمة نداءات وبرامج، مشيرًا إلى أن من أهمها برامج التعاون الدولي مع العديد من دول العالم من أجل توفير التمويل الفعال للبحث العلمي في مصر.

وأضاف د.عماد عمق وقدم التعاون المصري الأمريكي باعتباره من أهم برامج التعاون الدولي المشترك بين مصر والدول الأجنبية، حيث بدأ البرنامج في العام 1995 من خلال الشراكة مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مشيرًا إلى انتقال الشراكة مع الجانب الأمريكي إلى صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية باعتباره الذراع الأساسية لتمويل البحث العلمي في مصر.
 

اختتام فعاليات ورشة العمل المصرية الأمريكية صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

192