رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تحويل معاشات 6 ورثة عمال مصريين سبق اشتغالهم في إيطاليا

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

قام مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا، ببحث طلبات تحويل معاشات 6 ورثة لعمال مصريين كانوا يعملون في إيطاليا.

ونجح المكتب بالتواصل المستمر والفعال مع هيئة التأمينات الإيطالية في تسوية المستحقات التأمينية للمواطنة (س.ح.ع) المقيمة بمحافظة الإسكندرية عن زوجها المتوفى بتاريخ ٢/٧/٢٠١٨ السابق عمله بدولة إيطاليا، حيث تم إقرار معاش شهري لها بأثر رجعي اعتباراً من تاريخ وفاة زوجها ، وقد تم البدء في تحويل هذه المستحقات على الحساب البنكي الخاص بالمواطنة بجمهورية مصر العربية اعتبارا من شهر أغسطس الماضي.

وقد استمر المكتب في المتابعة مع المواطنة حتى استلامها المستحقات، والتي تقدمت بخالص الشكر لسفيرة منال عبد الدايم قنصل عام مصر بميلانو ومكتب التمثيل العمالى على الجهود المبذولة فى هذا الشأن.

وفي ذات السياق تلقى المكتب طلبات بعض المواطنين لمساعدتهم في الحصول على مستحقاتهم المالية لدى هيئة التأمينات الإيطالية، وهم : ورثة المرحوم "ح.أ.أ" من المقيمين بمحافظة المنوفية، وورثة المرحوم "ع.م.ع" من المقيمين بمحافظة القاهرة، و ورثة المرحوم "هـ.م.أ" من المقيمين بمحافظة الشرقية، وورثة المرحوم "س.أ.أ" من المقيمين بمحافظة المنوفية، وورثة المرحوم" ج.أ.ع" من المقيمين بمحافظة القاهرة.

وقام المكتب على الفور ببحثها مع هيئة التأمينات الإيطالية(INPS)، وتبين استحقاقهم للمعاش الشهري، وتم اتخاذ اللازم مع الهيئة لإقرار وتحويل هذه المستحقات للسادة المواطنين، وجارى المتابعة معهم لحين استلامها.