رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سيارات

طرح أول سيارة «BMW i3» الكهربائية في مصر 2019

أعلنت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء علامات «بي إم دبليو» الألمانية في مصر، عن طرح سيارات كهربائية في الربع الأول من عام 2019 المقبل، حيث ستكون "بي إم دبليو i3" أول سيارة كهربائية  تدخل السوق المصري.

«بي إم دبليو i3» هي سيارة هاتشباك مدمجة خماسية المقاعد، وتعمل بمحرك كهربائي بقوة 125 كيلووات/170 حصان، وتتمكن السيارة من التسارع حتى 100 كلم/س في غضون 7.3 ثانية، كما تصل إلى مدى السير 200 كلم.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن الموديل الأحدث من i3 الكهربائية يمتاز بالملامح الجديدة على المصادم الأمامية والخلفية، كما تم تصميم إشارات تغيير الاتجاه الأمامية بشكل أفقي في المصدم، فضلا عن أن السيارة تتمتع بكشافات LED بشكل قياسي.

واستخدمت «بي إم دبليو» مواد من الفايبر من مصادر طبيعية متجددة لتصنيع الأجزاء الداخلية في مقصورة السيارة، بالإضافة إلى بعض تطعيمات الخشب قادمة من غابات مستدامة.

وتشتمل السيارة على نظام تبريد يحافظ على الأداء المثالي للبطارية في كافة الأوقات.

كما يمكن لسائق سيارة "BMW i3" أن يفعل نظام القيادة الاقتصادي بكبسة زر واحدة، ما يساعد على زيادة المسافة المقطوعة بحوالي 30%.

تعد i3 أول سيارة كهربائية تنتجها بس إم دبليو الألمانية بشكل تجاري، وتم الكشف عنها لأول مرة في عام 2011 في برلين، وبدأ إنتاجها في عام 2013.

موضوعات متعلقة