رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن أسباب استقالة مجلس أمناء الشروق

 إبراهيم عبد العزيز حجازى
إبراهيم عبد العزيز حجازى

تقدم الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازى عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة، بطلب إحاطة عاجل موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، يطالبه بتحرى الحقيقة بخصوص أسباب استقالة مجلس أمناء مدينة الشروق المسببة.

 

 ووجه عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة رسالة إلى الدكتور على عبد العال الموقر، قال فيها:"لقد ساهمت منذ أغسطس 2016 و على مدار سنتين  كعضو مجلس نواب،و بفضل المساعدات الذى تقدمت بها وزارة الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية الجديدة و مجهودات وزير الإسكان فى حينه الدكتور مصطفى مدبولي أن يصدر قرار وزير الإسكان فى يناير 2018 قرار 107 لسنة 2018 و يعدل من اختصاصات مجالس أمناء المدن التابعة لوزراة الإسكان و المجتمعات العمرانية الجديدة (مادة 8) ليكون لمجالس أمناء المدن الجديدة متابعة خطة التنمية بالمدينة".

وأشار إلى أن قرار الوزير نص أيضا أن يتم اختيار ممثلى المجالس من خلال لجنة مشتركة تضم عضو أو أعضاء مجلس النواب ممثلى المدينة و ممثلى الجهات الأمنية بالمدينة و رئيس جهاز المدينة طبقا لمعايير محددة و مقابلات شخصية لتلك اللجنة.

وأضاف: من المحزن أن تأتى هذه الاستقالة المسببة بعد مضى أقل من ستة أشهر من تطبيق اختصاصات مجالس الأمناء الجديدة التى تعطى سلطة لتلك المجالس متابعة خطط التنمية بالمدينة.

وطالب رئيس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى مدبولى بإصدار أوامره بتشكيل لجنة من الوزراة لتقصى الحقائق فى أسرع وقت، حتى لا تتوقف حركة التنمية بمدينة الشروق و اتخاذ الإجراءات التصحيحية التى من شأنها أن تفعل قيام مجالس امناء المدن الجديدة بالاختصاصات المنوطة إليه طبقا لقرار وزير الإسكان 107 لعام 2018، مناشدا الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بتوجيه طلبه إلى اللجان المختصة بالمجلس.