رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالصور.. تكريم نجوم الفن في سينما الهناجر بالأوبرا

كرم قطاع قنوات النيل المتخصصة، عدداً من نجوم الفن والإعلام ومنهم الفنان الكبير علي الحجار، ورائد السينما التسجيلية المخرج على الغازولي، وتكريم أسم المخرج الراحل مهدي القماطي، وفرقة "الكف" الأسوانية.

وسلم التكريمات كلاً من الإعلامي أسامة بهنسي، رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة، والمخرج شكري أبو عميرة، عضو اللجنة الوطنية للإعلام، وذلك على غرار عرض الفيلم الوثائقي "موسيقى في بر مصر"، في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من أهل الفن والإعلام.

قام الفنان على الحجار، بغناء أغنية "القاهرة" بناء على رغبة جميع الحاضرين، وأثناء غنائة للأغنية أرتعش" الحجار" وبكى من شدة تأثرة بالاغنية وسط تصفيق حار من جميع الحضور، كما قامت فرقة" الكف" الأسوانية بغناء عدد من أغاني التراث وسط ترحيب كبير من الحضور، وكان من بين الحضور رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية السينارست سيد فؤاد، الفنانة الكبيرة مادلين طبر، الناقد الفنى طارق الشناوى، مدير التصوير محسن أحمد، مدير التصوير رمسيس مرزوق، وعدد كبير من أهل الإعلام.

فيلم "موسيقى فى بر مصر" من إنتاج إدارة الإنتاج المتميز بقطاع قنوات النيل المتخصصة، إعداد محمد سيف النصر، منتج فني عادل العيساوي، إخراج حنان راضي، ويتناول الفيلم الموسيقى الشعبية المصرية فى أقاليم مصر المختلفة.