رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

الاحتلال الإسرائيلي يقمع المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وأصابت عددًا من المشاركين فيها واعتقلت آخرين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية (غرب رام الله) المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، واعتقلت أربعة مواطنين بينهم صحفي واحتجزت سيارتين.

وأشارت إلى أن شابين أصيبا بجروح مختلفة، والعشرات بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عامًا لصالح مستوطني "قدوميم" الجاثمة عنوة على أراضي القرية الواقعة بمحافظة قلقيلية شمال غربي الضفة.

وأضافت أن عشرات المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز السام والمسيل للدموع جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلدة نعلين الأسبوعية، غرب محافظة رام الله والبيرة.

وفي محافظة قلقيلية شمال غربي الضفة، هاجمت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة "كفر قدوم" الأسبوعية مطلقة الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع. 

وقال الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في بلدة كفر قدوم مراد شتيوي إن قوات الاحتلال استخدمت خلال قمعها للمسيرة المياه العادمة ورشت المنازل بشكل متعمد فيما قامت طائرة موجهة عن بعد بتصوير المشاركين بهدف اعتقالهم لاحقًا.

وأضاف أن أحد الشبان أصيب بقنبلة غاز مباشرة في الرأس ووصفت جروحه بالمتوسطة ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أصيب شاب آخر بعيار "مطاطي" في الفخذ وعولج ميدانيا.

موضوعات متعلقة