رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الكبد المصري» تشارك في «100 مليون صحة» بسوهاج

تعلن مؤسسة الكبد المصري برئاسة الدكتور جمال شيحة، مشاركتها بطاقم طبي على أعلى مستوى في المرحلة الثانية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حملة 100 مليون صحه" بسوهاج، للقضاء على فيروس سي، تحت مظلة وزارة الصحة بقيادة الدكتورة هالة زايد وبالتعاون مع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة. 

وقالت مؤسسة الكبد المصري، إن فرع المؤسسة بسوهاج يستقبل بدءا من اليوم السبت، الحالات المحولة من "حملة 100 مليون صحة"، عن طريق مديرية الصحة بسوهاج وحتى نهاية المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية، بعد دعم الفرع بالطاقم الطبية وأحدث الأجهزة للكشف عن الفيروسات.

وأضافت أنه سيتم إجراء جميع الفحوصات والتحاليل الطبية وأشعة الموجات الصوتية والتحليل التأكيدي باستخدام جهاز PCR الأحدث عالميا، والذي يظهر النتيجة خلال ساعتين وتسليم العلاج مجانا، للحالات التي يتم التأكد من إصابتها بفيروس سي في نفس اليوم.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار الدور المهم التي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الدكتورة هالة زايد لدعم وإنجاح مبادرة الرئيس السيسي، "حملة 100 مليون صحة".

يذكر أن فرع مؤسسة الكبد المصري التي يحتوي على أحدث الأجهزة الطبية للتحاليل والأجهزة يعمل منذ عامين في سوهاج وساهم في علاج آلاف الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بالفيروسات الكبدية، وقد تم تدعيمه هذا الشهر خصيصا بالمزيد من الطاقم والأجهزة الطبية لمواكبة الإعداد الكبيرة للمشاركة في نجاح مبادرة الرئيس "حملة 100 مليون صحة".