رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

مطالبات برلمانية بتشديد الرقابة على المأكولات مجهولة المصدر.. و«نواب»: الأطفال ثروة قومية يجب الحفاظ عليها  

انتشرت الآونة الأخيرة أنواع مختلفة من مأكولات الأطفال ذات الألوان والمكونات الجذابة والتي معظمها يباع أمام المدارس، وتزداد خطورة هذه الحلويات عندما تكون مجهولة المصدر ولا تعرف طريقة تحضيرها، في ظل دراسات تذهب إلى أن مواد خطيرة تضاف إلى مكوناتها.

وتروج كميات كبيرة من الحلويات الملونة داخل الأسواق المصرية، هذه الحلويات التي يتم وضعها داخل علب بلاستيكية شفافة، منها المنتهية الصلاحية ومنها الجديدة، إلا أن بعض الشركات المصنعة لها لا تكشف عن المواد المكونة لهذه الحلويات.

 وبتحليل بعض هذه المنتجات، أكد الخبراء أنها تتسبب في الأمراض للأطفال والبعض منها يتسبب في الادمان.

أزمة جيلي الفراولة

وهو ما أكدته الدكتورة إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والتي طالبت بتكثيف العمل لمكافحة الإدمان من جانب الحكومة، وزيادة الرقابة على تداول العقاقير الطبية.

محذرة من إدمان الاطفال لإحدى منتجات الحلويات، اسمها «فراولة جيلي» وهي تسبب الإدمان للأطفال، وطالبت بمنع تداولها في الأسواق أو بيعها، لأنها تندرج تحت قائمة المواد المخدرة.

التوعية بخطورة المنتجات مجهولة المصدر 

ومن جانبه، قال سامي المشد عضو مجلس النواب، إن الأطفال هم الثروة القومية ويجب الحفاظ عليها، مؤكدًا أن هناك منتجات من الحلوى انتشرت بشكل مبالغ فيه بالرغم مما تحتويه من أضرار.

وأضاف المشد، أن الأسرة يقع عليها دور كبير في التوعية بخطورة هذه المنتجات وتشجيع الأطفال على تناول الأكل الصحي وذلك لبناء أجسامهم.

موضوعات متعلقة