محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلمانية: القاهرة أصبحت عاصمة لا يمكن تجاهلها في أي مشروع دولي

مجلس النواب
مجلس النواب

أكدت النائبة عفاف زهران، عضو مجلس النواب، أن مصر أصبحت خارجيًا دولة ذات شأن، وأصبحت القاهرة عاصمة لا يمكن تجاهلها في أي مشروع سياسي إقليمي أو أي حدث دولي، وذلك بفضل خطوات واعية مدروسة أعادت الدور المصري كما كان وربما أكثر قوة من خلال صياغة رؤية واضحة هدفها تحقيق السلام والتنمية.

وقالت "زهران"، في تصريحات لها، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة "بغداد 2" الأخيرة التي عُقدت في الأردن بحضور ممثلين لدول الخليج وإيران والرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، كشفت عن مدى أهمية الدور المصري في صناعة القرار الإقليمي.


وأضافت أن القمة الإقليمية في الأردن كانت تستهدف بحث سبل دعم وتنمية العراق للتخفيف من آثار الإرهاب التي عانت منه في السنوات الماضية. ومن خلال هذه القمة ومجرياتها يتأكد أن الدور المصري لا غنى عنه في اتباع أي سياسة إقليمية أو دولية في المنطقة العربية.

ونوهت بأن الإدارة المصرية، كانت سباقة في دعم العراق، ليس فقط بالتصريحات الدبلوماسية وإنما باتباع سياسة التكامل الاقتصادي بين مصر والعراق والأردن واستغلال ما يتميز به اقتصادات الدول الثلاث واحتياجاتها الاقتصادية بشكل متكامل بينهم.

وأكدت أن اللقاءات التي تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وبين قادة الدول على هامش المؤتمر، تعبر عن مدى تأثير السياسة الخارجية التي اتبعها الرئيس في وضع أسس قوية للدور المصري في الإقليم، فالعلاقات المصرية الفرنسية شهدت تطورا كبيرا وتعاونا أكثر عمقا خلال الثمان سنوات الماضية. بالإضافة إلى الدول العربية ودول الخليج التي تتمتع علاقتنا بها بعمق كبير له جذور لا يمكن إنكارها.

موضوعات متعلقة