رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

حسناء عجاج تطالب بحملات توعوية لعدم استغلال الأطفال في العمل

أكدت حسناء محمود عجاج، عضو لجنة المرأة والطفل بحزب الوفد، أن غياب الوعي وقلة الثقافة في حسن معاملهةالأطفال، وانتشار الأمية والفقر، من أبرز العوامل التي تعد سببا في وقوع الجرائم التي ترتكبها بعض الأسر في حق أطفالها. 
 
وقالت «حسناء عجاج»، لابد أن يكون هناك تنسيق أكبر بين أجهزة الدولة الرسمية، ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية ووسائل الإعلام، من أجل توعية الأسر بكيفية التعامل مع الأطفال ورعايتهم وتربيتهم التربية الصحيحة والسليمة، على أن يكون ذلك من خلال حملات توعوية وندوات تثقيفية.
 
وشددت عضو اللجنة، على ضرورة توعية الأسر بعدم استغلال الاطفال فى العمل، أو في أي من الأمور التي تقتل براءتهم، مطالبة بضرورة اطلاق حملات للتشجيع على تنظيم الأسرة، لمواجهة ارتفاع الزيادة السكانية، مؤكده بأن الزيادة السكانية تعد الآفة التى تقضي على التنمية المستدامة التى تحققها الدولة . 
 
وتابعت عضو اللجنة قائلة: "أن ما يتعرض له الأطفال من أعمال عنف وتعذيب وإهمال تصل إلى حد القتل والحبس تخالف كافة القوانين والكتب السماوية  التي أكدت علي حماية الطفل ورعايتة، وعلينا أن ندرك جميعا بأن هؤلاء الأطفال هم مستقبل الوطن، ولذا لابد من توقيع أقصي العقوبة على كل من يستغل الأطفال أو يعتدي عليهم. 
 
وأضافت حسناء عجاج، في بيان ، لها أن ما نشاهده اليوم من أعمال وسلوكيات غير إنسانية يتعرض لها الطفل ما هى إلا سلوكيات غريبة ودخيلة علي مجتمعاتنا، وهى أيضا ناقوس خطر علينا الانتباه له، ولذا لابد من وجود دراسة بحثية لمعرفة المتغيرات والسلبيات، التي اصبحت منتشرة داخل المجتمع وسرعه مواجهتها. 
 
وحذرت عضو اللجنة من سوء التعامل مع الأطفال والاعتداء عليهم، قائله : "أن تربية الاطفال في بيئة مليئة بالعنف وعدم الرعاية لن تخرج الا اطفالا ناقمين علي المجتمع"، الأمر الذي سيتسبب في انتشار الجرائم وأعمال البلطجة مستقبليا.
 

موضوعات متعلقة