رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

«القومي للإعاقة» يعلن عن مسابقة لاختيار الشخص المثالي في الأسرة المصرية لرعاية ذوي الإعاقة

المجلس القومي لشئون الإعاقة
المجلس القومي لشئون الإعاقة

احتفالا بعيد الأسرة المصرية ودورها في بناء الوطن ينظم المجلس القومي لشئون الإعاقة مسابقة خاصة لاختيار الشخص المثالي في عدد من الفئات منها ( أم ذات إعاقة – أم لأبناء ذوي إعاقة – أم بديلة أو أب بديل لشخص من ذوي الإعاقة - أب مثالي لأبناء من ذوي الإعاقة – أخ - أخت من ذوي الإعاقة).
 

وأعلن المجلس القومي لشئون الإعاقة عن عدة معايير للاختيار تضمنت : مدى عطاء المتقدمين للمسابقة في دعم و تحفيز الأسرة في الحفاظ و الالتزام بمنظومة القيم الإنسانية وقدرتهم على الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة ورعاية الأبناء والقدرة على مواجهة التحديات .


ومن المعايير أن يكون للمتقدمين قصة كفاح فى تربية الأبناء أوالأخوة أو الأخوات من ذوي الإعاقة ؛ و المحافظة على كيان الأسرة و دمج و تمكين أبناؤهم أو إخواتهم في المجتمع والوصول بهم للتفوق في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الفنية أو الرياضية أو المناصب القيادية.
 

وأن يكون أبناؤهم أو إخواتهم حصلوا على شهادات تعليمية أو وظائف عدا حالات الإعاقة الذهنية ؛ و ألا يقل السن للمتقدم عن 50 عامًا و يستثنى من السن الأخت أو الأخ أو الإبنة أو الإبن.
 

ومن شروط المسابقة ألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية كشمال وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح و محافظات الصعيد ؛ و ألا يكون قد سبق تكريم المتقدمين في مسابقات مماثلة .
 

وأكد المجلس القومي لشئون الإعاقة في شروطه على أن يوضع في الاعتبار معيار تعليم الأبناء كأولوية مع تفضيل الأعلى درجة فى المستوى التعليمي ؛ وأن يوضع في الاعتبار الأم التي لم تحصل على قدر كاف من التعليم ؛ لكنها استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل، و شجعت الأبناء على العمل الخاص وإدارة المشروعات الصغيرة، والمشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز فى خدمة المجتمع والبيئة.
 

وأعلن المجس القومي لشئون الإعاقة عن عدة إجراءات للترشح منها : أنه على من يريد الترشح ملء الاستمارة على الرابط التالي :https://goo.gl/forms/cb1o5ng3dkivt52D2 ؛ مع إدراج كافة المرفقات الخاصة بالمستندات المطلوبة ومنها : كارنيه الإعاقة للمترشح والأبناء إن وجد - صورة من بطاقة الرقم القومي للمترشح - صورة من المؤهل للمترشح و الأبناء - صورة من شهادات ميلاد الأبناء - صورة من شهادات التقدير و الأوسمة و الجوائز - فيديو 3 دقائق عن قصة النجاح مع الأبناء يدرج بالاستمارة.
 

يذكر أن آخر موعد لملء الاستمارة على الرابط الإليكتروني يوم السبت الموافق 2 مارس 2019 ؛ ولن يلتفت إلى الاستمارات غير المصحوبة بالمستندات المطلوبة .
 

وقال المجلس القومي لشئون الإعاقة أنه سيتم تكريم الفائزين في إحتفالية سينظمها المجلس خلال شهر مارس 2019 و يتم الإعلان عن موعدها قريبا .

المجلس القومي لشئون الإعاقة الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151