رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

أمين سر لجنة الطاقة بالبرلمان: «البترول» تحولت إلى وزارة ملاكي لمساعدي طارق الملا

علاء سلام عضو مجلس النواب
علاء سلام عضو مجلس النواب

قال علاء سلام عضو مجلس النواب أمين سر لجنة الطاقة بالبرلمان، إن وزارة البترول تحولت إلى وزارة ملاكي لكبار مساعدي ومستشاري طارق الملا وزير البترول. 
واستنكر سلام في بيان صحفي أصدره صباح اليوم الاحد، قيام وزير البترول بنقل إبراهيم خطاب وكيل الوزارة للشئون الإدارية-  وكلمة السر في قطاع البترول كما يطلقون عليه- إلى شركة ميدور حتي يستفيد اقصى استفادة حين خروجه إلى المعاش خلال الأيام القادمة كما تم نقل طارق القلاوي مدير مكتب الوزير من الهيئة العامة للبترول إلى شركة تنمية. 
وتساءل علاء سلام، كيف يحدث هذا في الوقت الذي تعتذر فيه الوزارة عن نقل أي موظف من شركة لأخرى لظروف إنسانية أو صحية ما يسبب الحرج للنواب في دوائرهم.
وطالب سلام، الوزارة بتبني وإقرار معايير شفافه وعادلة في نقل الموظفين العاملين بها والا تسخر موارد الوزارة لاستفادة كبار القيادات بالبترول. 
وعلى جانب آخر، طالب أمين سر لجنة الطاقة بالبرلمان، وزارة البترول بالكشف عن أعداد المستشارين العاملين بها وإجمالي دخلهم الشهري ومبررات تعيين هؤلاء المستشارين في الوقت الذي يطالب فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين الشباب وإعطاءهم مزيدًا من الفرص والأمل في حياة كريمة.

موضوعات متعلقة