محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

فنون جميلة حلوان تشارك في حملة المجلس القومي للمرأة

الفنون الجميلة بجامعة حلوان تشارك في حملة المجلس القومي للمرأة
الفنون الجميلة بجامعة حلوان تشارك في حملة المجلس القومي للمرأة

شارك قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الفنون الجميلة في الزمالك، بحملة المجلس القومي للمرأة، التي تم إطلاقها تحت عنوان: "لأني رجل"، وهي حملة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، إيمانا بأهمية دور الرجل فى دعم المرأة ومساندتها وحماية حقوقها.


وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن مشاركة الجامعة في الحملة تأتي إنطلاقا من أهمية دور المرأة في المجتمع وإتاحة الفرصة لها لممارسة دورها بفعاليّة، من خلال المساهمة في صنع القرار في مختلف مجالات الحياة الثقافيّة، والاجتماعيّة، والسياسيّة، والاقتصاديّة، حيث أولت العديد من المنظمات والهيئات والدول الإهتمام بهذا المجال،  وأهمية تمكين المرأة وإعطائها الحق الكامل بالعمل في كافة الميادين.


وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء علي النماذج الإيجابية للرجال ودورهم في دعم المرأة، والتأكيد علي المساواة بين الجنسين، وتغيير الأفكار والموروثات الثقافية القديمة التى تعيق تمكين المرأة في جميع المجالات، كما تتضمن الحملة توصيل رسائل أساسية للرجال وذلك لنقلها إلي بيئتهم المحيطة وهي دعم الرجل للمرأة في "العمل، التعليم، ممارسة الرياضة، المشاركة في الأعمال المنزلية، التعامل مع المرأة في العمل والدراسة باحترام، والمشاركة في تربية الاولاد، مناهضة العنف ضد المرأة".