وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود كولر: سيمبا منافس قوي والأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد محافظ المنيا يستقبل السيدة هيرو السفير الأمريكى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك محافظ المنيا يعلن بدء التسجيل بالدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «كاف» يعلن موعد مباراتي نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية محافظ أسيوط يعلن تخصيص 32 مسجدًا للاعتكاف و222 مسجدًا لصلاة التهجد بجميع مراكز ومدن المحافظة النائب أحمد عثمان: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤكد جديته واهتمام القيادة السياسية بكافة القضايا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

رئيس جمعية المحاربين القدماء: « الجميع مستعد لتقديم روحه فداءً لمصر»

رئيس جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب :

 الجميع على أهب الاستعداد لتقديم روحه فداءً لمصر

 تضحيات القوات المسلحة في قلوب المصريين.. وأسر الشهداء في أعيننا

 مساعدات مالية وعينية للمصابين.. ومنح دراسية لأبنائهم.. وتكريم للمتفوقين

تحرص القــوات المسلحــة على الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الدعم الكامل لهم، بجانب الزيارات المتواصلة من القيـــادة العــــامة لمصابي العمليات الحربية من رجال القوات المسلحة والشرطة بشكل دوري والتأكد من توفير كافة سبل الرعاية الطبية والمعنوية، فضلا عن زيارات الوزراء ورموز ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني وطلبة المدارس والجامعات لتقديم الدعم المعنوي لهم، عرفانا بما قدموه من بطولات وتضحيات من اجل الوطن .

وحرصت القوات المسلحة علي الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة بجمعية المحاربين القدماء لرعاية أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية أو بسبب الخدمة.

 وفي الحوار التالي يستعرض  اللواء أ.ح / باسم عزت علام مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب الخدمات التي تقدمها القوات المسلحة لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.. وإلى نص الحوار

- نود أن نتعرف منكم لماذا تم تحديد  يوم 9 مارس من كل عام للإحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم؟

إن اختيار يوم 9 مارس من كل عام ليكون يوما للشهيد تأكيدا على أن جميع أفراد القوات المسلحة بدءًا من السيد القائد العام للقوات المسلحة حتى أحدث جندي يتمنون الشهادة حيث أن الفريق أول / عبدالمنعم رياض ضرب أروع مثال على ذلك بالرغم من أنه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة في ذلك الوقت إلا أنه كان دائما في الصفوف الأمامية تأكيدا على تلاحم القائد مع جنوده الصفوف الأمامية في الميدان الأمر الذي أدى لاستشهاده.

ومن هنا جاء اختيار 9 من مارس من كل عام ليكون يوما تحتفل به مصر بذكرى شهدائها الأبطال واتخذت من استشهاد سيادته رمزا وتأكيدا على أن نيل الشهادة شرف يتوق له جميع قادة وضباط وضباط صف وصناع عسكريين وجنود القوات المسلحة وهذا ما نراه جليا اليوم من حرص وتسابق أبطال القوات المسلحة لنيل شرف الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن والقضاء على الإرهاب.

لقد تعودنا دائما أن التخطيط الجيد لأي عمل هو سمة من سمات القوات المسلحة ... فما هي خطة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم هذا العام؟

كما تقدمت بالذكر لقد تعلمنا بالقوات المسلحة أن التخطيط الجيد والأخذ بالأسباب هو سمة النجاح ... لذلك أعدت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب خطة شاملة للاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم كالآتي :

يتفضل  القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة والسادة قادة الأفرع الرئيسية ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب وكبار قادة القوات المسلحة وبعض القادة السابقين بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول يوم 9 مارس 2019.

إقامة شعائر صلاة الجمعة يوم 8 مارس 2019 بمسجد المشير طنطاوي بحضور السيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والسيد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

إقامة المهرجان الرياضي بجهاز الرياضة للقوات المسلحة يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2019 يتم فيه مباريات ودية في كرة السلة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والعدو بالكراسي المتحركة (تتابع) بين فرق الجمعية وتقديم عروض للموسيقات العسكرية.

إقامة معرض فني للمحاربين القدماء بفرع الوفاء والأمل خلال المدة 14-23 /3/2019 لعرض إبداعات وأعمال المحاربين القدماء.

عقد ندوة تثقيفية بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بتشريف السيد القائد العام والسيد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وتكريم بعض قدامى قادة القوات المسلحة واسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

إصدار العدد (57) من مجلة الوفاء والتي تصدرها جمعية المحاربين القدماء.

تنظيم زيارة أسر الشهداء إلى مقابر شهداء الجيش الثاني الميداني والجيش الثالث الميداني .

تكريم اسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في الإحتفال.

زيارة مصابي العلمليات الإرهابية بالمستشفيات العسكرية.

تنفيذ رحلات لأسر الشهداء ومصابي العمليات (المناطق العسكرية – القواعد البحرية / الجوية – الكليات العسكرية – مصانع القوات المسلحة – نوادى القوات المسلحة – المزارات السياحية ) مخطط تنفيذ (30) رحلة بمناسبة الإحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.

ما هي أبرز الخدمات التي قدمت لمصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء خلال العام الماضي ؟

إن توجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بشأن تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بالشكل الذي يتناسب مع التضحيات التي قدموها فداء لثرى الوطن والتطوير الدائم والمستمر لأوجه التكريم والتواصل معهم في مكان إقامتهم وكذا التنسيق مع الجهات المعنية بالقوات المسلحة للتواصل مع نظيرتها من الجهات المدنية لحل المشاكل وتذليل الصعاب التي تواجههم.

وتأكيدا على ما سبق فإن القوات المسلحة لم ولن تنسى أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وتضحياتهم الطاهرة لتظل راية الوطن خفاقة وأنهم سيظلون ملئ السمع والبصر / في قلوب جميع المصريين / بما قدموه من تضحيات فداء للوطن فقد تم الآتي :

في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال عقد الندوة التثقيفية رقم (25) بمناسبة يوم الشهيد والمحارب القديم يوم الخميس 23/3/2017 بشأن مضاعفة عدد وحدات الغسيل الكلوي بفرع الوفاء والأمل تم افتتاح مركز الغسيل الكلوى بفرع الوفاء والأمل بطاقة (30) وحدة غسيل كلوى بدلا من (15).

استمرارا لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الصادرة لجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بشأن تكثيف ومضاعفة دور الجمعية مع المجتمع المدني وتنفيذ زيارات لسر الشهداء ومصابي العمليات للمدارس والجامعات لعقد ندوات تثقيفية بالجامعات المصرية المختلفة تنفيذ ندوات تثقيفية بالجامعات المصرية بعدد(7) ندوات بجامعات (النيل الأهلية / القاهرة / جنوب الوادي / جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا / جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا / المعهد العالى للخدمة الاجتماعية / جامعة الأزهر) بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي بهدف زيادة الوعى والولاء والانتماء

تم تنظيم الندوة التثقيفية رقم (27)  بمناسبة يوم الشهيد والمحارب القديم وقام خلالها السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكريم بعض أسر الشهداء ومصابي العلمليات الحربية وتكريم  (2) أم مثالية لأسر الشهداء ومصابي العمليات وعدد (2) أب مثالي لأسر الشهداء ومصابي العمليات برحلة عمرة على نفقة جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب.

كما قام رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالاحتفال بعيد الفطر المبارك مع أبناء الشهداء ومصابي العمليات بحضور القائد العام للقوات المسلحة و رئيس أركان حرب القوات المسلحة وكبار قادة القوات المسلحة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وقام الرئيس باصطحاب ابناء الشهداء لمنطقة الألعاب بعد الاستمتاع بفقرات الحفل التي تضمنت تكريم أبناء الشهداء

أيضا صدق  القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على قيام جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالقوات المسلحة لتكريم أبناء الشهداء بجميع المراحل الدراسية وذلك باصطحابهم أول يوم دراسي من العام الدراسي 2018 – 2019 وتقديم هدايا عينية لهم.

تم تكريم جميع المستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات وتوزيع الهدايا المادية والعينية عليهم كما تم استكمال تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات من 2017.

تم تقديم عدد (7) أنواع من المساعدات المادية للمستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات واعضاء الجمعية طبقًا للائحة الجمعية وبعد إجراء بحث ميداني / اجتماعي هي :( إعانة ثابتة – إعانة بدل مرافق – إعانة عاجلة – إعانة زواج – إعانة وفاة – ملحة – سلفة).

تم صرف بدل نقدي للأجهزة التعويضية للمصابين أعضاء الجمعية.

تم صرف مجموعه من الدراجات البخارية بدون تحمل الأعضاء أى تكلفة من ثمن الدراجة.

إصدار خطابات توصية لأعضاء الجمعية من المصابين وأسر الشهداء.

تم التصديق من الأمانة العامة لوزارة الدفاع على العلاج على نفقة القوات المسلحة لعدد (50) حالة من المستفيدين من أسر الشهداء غير مستحقين للعلاج على نفقة القوات المسلحة.

تنظيم العديد من رحلات اليوم الواحد لأسر الشهداء ومصابي العمليات من جميع محافظات الجمهورية للمزارات والمتاحف العسكرية ( بانوراما حرب أكتوبر / القاعدة البحرية بالأسكندرية / قاعدة سفاجا البحرية / قاعدة سفاجا الجوية / الكلية الجوية / قلعة قايتباي / دار المشاة / مصنع الألومنيوم بنجع حمادى ...) بإجمالي عدد 3600 مستفيد من أسر الشهداء ومصاب عمليات.

كما تم إستقبال عدد من الطلاب (الجامعات / المدارس ) المصرية بجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب وتم خلال الزيارة عرض لدور مهام جمعية المحاربين القدماء والمرور على القاعة التاريخية والمرور على مصنع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية وعرض لبعض منتجات المصنع وعرض لبعض المنتجات الفنية للمحاربين القدماء.

تنفيذ عدد (2) معرض فني لعرض منتجات المحاربين وأسر الشهداء خلال احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم واحتفالات أكتوبر.

تم زيارة المستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات كبار السن وتكريمهم بمنازلهم بإجمالى عدد (290) زيارة منزلية بمختلف المحافظات.

تم التنسيق مع المحافظين لإطلاق أسماء الشهداء على عدد (233) مدرسة وميدان وشارع وعدد (9) مركز شباب لتخليد ذكراهم.

تم فتح عدد (2) مكتب جديد لجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بديوان عام محافظة البحيرة ومحافظة بورسعيد لخدمة أسر الشهداء ومصابي العمليات.

تم تنظيم قافلة طبية تخصصات مختلفة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر لأسر الشهداء من أبناء محافظة الأقصر.

قامت جمعية المحاربين القدماء ومصابي الحرب بالمرور على أبناء الشهداء بالمراحل التعليمية المختلفة بجميع محافظات الجمهورية وتكريمهم وتوزيع الهدايا العينية عليهم بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.

في احتفال كبير أقامت القوات المسلحة حفلا كبيرا كرمت فيه أوائل الطلبة من الشهادات العامة والجامعات وحضر الاحتفال عددا كبيرا من ضباط وقيادات القوات المسلحة بالإضافة لمئات الطلبة والطالبات المتفوقين واسرهم الذين حضروا لمشاهدة تكريم أبنائهم واستلامهم للهدايا.

وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تكريم أبناء الشهداء ومصابي العمليات صدق السيد القائد العام للقوات المسلحة على الآتي :

قبول المنحة الدراسية المجانية المقدمة من جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لأبناء الشهداء ومصابي العمليات.

قبول المنحة الدراسية المقدمة من كلا من :( مدرسة ممفيس الدولية – مدرسة صن رايز الخاصة بالباجور ) لأبناء الشهداء ومصابي العمليات.

توفير عدد (22) منحة دراسية لأبناء شهداء القوات المسلحة للإلتحاق بالمدارس المصرية اليابانية لمرحلة رياض الأطفال في محافظات الفيوم / المنيا / بني سويف / أسيوط.

قبول المنحة المجانية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر (BUE) / أكاديمية الشروق لأبناء شهداء القوات المسلحة فقط.

في إطار قيام جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب في الحفاظ على المزايا الممنوحه لأسر الشهداء تم متابعة الآتي:

قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم (2804) لسنة 2017 بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والأدارة بشأن شغل المصابين وأسر الشهداء للوظائف وتم توظيف المرحلة الأولى والمرحلة الثانية وجارى الإعداد والتجهيز للمرحلة الثالثة.

في مجال الرياضة حصلت فرق جمعية المحاربين القدماء على العديد من الميداليات الرياضية خلال منافسات الموسم الرياضي 2018 حيث حصلت على عدد (17) ميدالية ذهبية وعدد (16) ميدالية فضية وعدد (19) ميدالية برونزية بإجمالي عدد (52) ميدالية متنوعة ودرع رفع الأثقال .

كما تم تنظيم مباراة ودية بين فريق جمعية المحاربين القدماء لكرة السلة للكراسي المتحركة ومنتخب المملكة العربية السعودية لكرة السلة للكراسي المتحركة بالكلية الحربية.

تم رفع كفاءة مصيف جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بأبي قير وتجهيزه بأحدث الأساليب لتقديم خدماته لأسر الشهداء ومصابي العمليات واعضاء جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب يتم الحجز من خلال التواصل مع أفرع ومكاتب جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بجميع المحافظات.

تم التنسيق مع شركة مترو الأنفاق لاستخراج اشتراك مترو الأنفاق لحاملي كارنية المحاربين القدماء من جميع محافظات الجمهورية دون التقييد بشرط أن يكون من قاطني القاهرة الكبرى.

قامت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بتنظيم عدد (3) رحلة عمرة ورحلة حج كالآتي :

عمرة شهر رجب : بإجمالي عدد (240) معتمر .

عمرة شهر شعبان : بإجمالي عدد (257) معتمر .

عمرة العشر الأوائل من رمضان : بإجمالي عدد (119) معتمر.

كما قامت بتنظيم رحلة الحج لعام 2018/ 1439هــ بإجمالي عدد (500) حاج.

وما هو الجديد هذا العام؟

إن توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بشأن تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بالشكل الذي يتناسب مع التضحيات التى قدموها فداء لثرى الوطن والتطوير الدائم والمستمر لأوجه التكريم والتواصل معهم في مكان إقامتهم.

إن القوات المسلحة لم ولن تنسى مصابي العمليات وأسر الشهداء و أبطال مصر المشاركين في حرب أكتوبر 1973 لذلك فقد أمر السيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على علاج الحالات التي شاركت في حرب أكتوبر 1973 من ضباط صف والجنود حال التقدم بطلب للعلاج على نفقة القوات المسلحة.

كما سيتم التصديق على الآتي :

تكريم أبناء الشهداء بجميع المراحل الدراسية بمناسبة يوم الشهيد والمحارب القديم وتقديم الهدايا التذكارية التى تحمل صورة الشهيد.

تكريم جميع المستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات سنويا وذلك من خلال المرور وعقد اللقاءات بجميع محافظات الجمهورية على مدار العام في حضور السادة المحافظين والعمل على حل مشاكلهم.

جارى التنسيق مع السادة المحافظين لافتتاح أفرع جديدة لجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بمحافظات ( دمياط – كفرالشيخ – المنيا – سوهاج – أسوان).

ماهي الخدمات التى تقدمها حاليًا جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب لأسر الشهداء ومصابي العمليات وأعضاء الجمعية؟

الخدمات التى تقدمها حاليًا جمعية المحاربين القدماء لأسر الشهداء ومصابي العمليات واعضاء الجمعية تتمثل في الآتي :

يتم تكريم جميع المستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات سنويا من خلال المرور وعقد اللقاءات بجميع محافظات الجمهورية على مدار العام في حضور السادة المحافظين والعمل على حل مشاكلهم كما يتم تنفيذ زيارات منزلية لتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات كبار السن غير القادرين على حضور الاحتفالات أثناء تنفيذها بالمحافظات.

تكريم الأم المثالية لأسر الشهداء خلال احتفالات القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم (رحلة عمره على نفقة الجمعية) وإعتبارا من إحتفالات يوم الشهيد والمحارب القديم عام 2018 سيتم تكريم الأم المثالية والأب المثالي لأسر الشهداء ومصابي العمليات بإجمالي عدد (4) رحلة عمرة على نفقة الجمعية.

تقديم عدد (7) أنواع من المساعدات المادية للمستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات وأعضاء الجمعية طبقا للائحة الجمعية وبعد إجراء بحث ميداني / إجتماعي كالآتي :( إعانة ثابتة – بدل مرافق – إعانة عاجلة – إعانة ملحة – إعانة زواج – إعانة الوفاة – السلفة ).

صرف بدل نقدى للأجهزة التعويضية ويصرف للأعضاء المصابين (مصابي عمليات وكذا المصابين أثناء الخدمة ) طبقا لتشخيص الإصابة و لائحة الجمعية وبقرار من المجلس الطبي العسكري.

صرف الدراجة البخارية بقرار من المجلس الطبي العسكري وبدون تحمل العضو أى تكلفة طبقا لتصديق السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

صرف قطع غيار الكرسي المتحرك بعد مرور (2) عام من تاريخ صرف الكرسي المتحرك.

تنظيم رحلات لأسر الشهداء ومصابي العمليات ( للمناطق العسكرية – القواعد البحرية / الجوية – الكليات العسكرية – مصانع القوات المسلحة – المزارات السياحية).

تنظيم عدد (4) رحلة عمرة سنويا بالإضافة لرحلة الحج لأعضاء الجمعية واسرهم وأسر الشهداء وجميع الضباط وضباط الصف وأسرهم بالخدمة وبالمعاش.

المرور الدوري على مصابي العمليات بجميع المستشفيات العسكرية والعمل على حل مشاكلهم بالتنسيق مع أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة.

تنظيم عدد (2) معرض فني سنويا لعرض منتجات مصابي العمليات وقدامى المحاربين خلال احتفالات القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم واحتفالات أكتوبر.

الحفاظ على الامتيازات الممنوحه لأسر الشهداء ومصابي العمليات واعضاء الجمعية بالتنسيق مع أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة وكافة الأجهزة المعنية بالدولة وأبرز الأعمال التي تمت في هذا المجال كالآتي :

القرار الوزارى رقم (282) بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم الفني بإعفاء أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء من الرسوم الدراسية وكذا استثناؤهم من شرطي الكثافة والسن عند التحويل من و إلى المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات.

قرار وزير التعليم العالي بمنح الطلاب أبناء الشهداء الكارت الذهبي الذي يتيح لهم جميع الخدمات التي تقدم بالكليات والمعاهد الحكومية بالمجان كذلك الأولوية في الحصول على المنح المجانية بالجامعات الخاصة والأهلية.

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2804) لسنة 2017 بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن شغل المصابين وأسر الشهداء للوظائف المنصوص عليها بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة (13) من قانون الخدمة المدنية الصادرة بالقانون رقم 81 لسنة 2016.

تكريم المتفوقين دراسيًا من أبناء الشهداء ومصابي العمليات سنويا في الشهادات الدراسية المختلفة بالتنسيق مع هيئة التنظيم والإدارة وإدارة الشئون المعنوية.

تكريم أبناء الشهداء بجميع المراحل التعليمية خلال احتفالات القوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم.

عقد ندوات تثقيفية بالجامعات وذلك تنفيذَا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف دور وحركة جمعية المحاربين القدماء مع المجتمع المدني.

في مجال الرعاية الطبية يتم تقديم خدمة الغسيل الكلوى من خلال مركز الكلى المجهز بعدد (30) وحدة غسيل كلوى تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة (تم افتتاح مركز الغسيل الكلوى يوم 15/5/2018.

إنتاج الأجهزة التعويضية والتكميلية ومساعدات الحركة والدواعم المفصلية بمصنع الأجهزة التعويضية بفرع الوفاء والأمل.

يتمم ممارسة الأنشطة الرياضية للمصابين من أعضاء الجمعية بالنادى الرياضي لجمعية المحاربين القدماء المقيدة باللجنة البارالمبية المصرية (رياضة المعاقين) من خلال عدد (6) فرق رياضية (كرة السلة للكراسي المتحركة – ألعاب قوى – تنس طاولة – سباحة – رفع أثقال – كرة الريشة).

الخدمات والأنشطة التي يقدمها فرع الوفاء والأمل :

رعاية مصابي العمليات / المصابين أثناء الخدمة المقيمين في فرع الوفاء والأمل.

المتابعة الدورية للمسنين ( رجال / سيدات ) المقيمين بفرع الوفاء والأمل وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

تقديم الرعاية الطبية للمقيمين داخل فرع الوفاء والأمل بالتنسيق مع إدارة الخدمات الطبية.

تقديم العلاج التأهيلي المناسب للحالات المرضية للمقيمين بفرع الوفاء والأمل من خلال مركز العلاج الطبيعي.

تدريب المصابين على الحرف التى تناسب الإصابة مثل الصدف والخزف والرسم على الزجاج والمصنوعات الجلدية بقسم التأهيل بفرع الوفاء والأمل.

تصنيع الأثاث الخشبي اللازم للجمعية بمصنع الأخشاب بفرع الوفاء والأمل.

التواصل المستمر مع أسر الشهداء ومصابي العمليات واعضاء الجمعية من خلال أفرع الجمعية المنتشرة كالآتي :

المقر الرئيسي : العنوان 195 ش 26 يوليو العجوزة أمام مسرح البالون ويشمل نطاق مسئوليته محافظات (القاهرة / الجيزة )

تليفون عمومي : 33034673/33052961

تليفون مكتب الإستعلامات : 33030807 / 33030202

تليفون الإستعلام الصوتي : 33051768-02 / 33052960-02

الخط الساخن : 19701 لجميع أفرع الجمعية بالمحافظات.

الموقع الرسمي : www.veterans.org.eg

البريد الإلكتروني : [email protected]

فرع الوفاء والأمل :

العنوان شارع ذاكر حسين بجوار شركة انبي للبترول مدينة نصر

تليفون : 0223524209 / 0223524203

فرع الإسكندرية :

يتولى خدمة الأعضاء في محافظات (الإسكندرية – مطروح – البحيرة ).

العنوان : 37 ش الشهيد صلاح مصطفى – المسلة – الإسكندرية .

تليفون : 4849978-03 / 4868096 – 03

النادي الإجتماعي :

العنوان : مساكن ضباط طوسون – أبو قير – الأسكندرية.

تليفون : 5615710 – 03 / 5631900 -03

فرع الزقازيق :

يتولى خدمة الأعضاء في محافظات ( الشرقية – القليوبية).

العنوان : أرض الفواخير فوق المؤسسة الإقتصادية للقوات المسلحة بمدينة الزقازيق.

تليفون : 2285081 – 055 / 2291727 – 055

فرع المنصورة :

يتولى خدمة الأعضاء في محافظات ( الدقهلية – دمياط – كفر الشيخ).

العنوان : مساكن المرور الجديدة عمارة 7 ب الدور الأول شقة 11

تليفون : 2267095 -055 / 2217617 – 055

فرع الإسماعيلية :

يتولى خدمة الأعضاء في محافظات ( السويس – بورسعيد – الإسماعيلية – جنوب وشمال سيناء ).

العنوان : الإسماعيلية منطقة زمزم الطريق السريع بجانب مدرسة الإسماعيلية أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون.

تليفون : 3102315 – 064 / 3102317 – 064

فرع أسيوط :

يتولى خدمة الأعضاء في محافظات (المنيا – سوهاج – الوادي الجديد – أسيوط).

العنوان : ش الجلاء أمام مديرية الزراعة بمدينة أسيوط.

تليفون : 2325064 – 088 / 2318420 – 088

فرع قنا :

يتولى خدمة الأعضاء في محافظات (البحر الأحمر – قنا – أسوان – الأقصر).

العنوان : مدينة الكنوز ش السجل المدني عمارة رقم 269 شقة 201.

تليفون : 3213865 – 096 / 3213864 – 096

مكتب الفيوم :

يتولى خدمة الأعضاء في محافظات (الفيوم – بني سويف ).

العنوان : ديوان عام محافظة الفيوم.

تليفون : 2169263 – 084 / 2168035 -084

مكتب الغربية :

يتولى خدمة الأعضاء في محافظات ( الغربية – المنوفية )

العنوان : ديوان عام محافظة الغربية.

تليفون : 3337189 – 040 / 3337186 – 040

مكتب القليوبية :

العنوان : مجلس مدينة شبرا الخيمة – ميدان المؤسسة.

مكتب البحيرة :

يتولى خدمة الأعضاء في محافظة البحيرة.

العنوان : ديوان عام محافظة البحيرة.

مكتب المنوفية :

يتولى خدمة الأعضاء في محافظة المنوفية.

العنوان : مجلس مدينة شبين الكوم بميدان شرف ميدان شبين الكوم.

مكتب بني سويف:

يتولى خدمة الأعضاء في محافظة بني سويف.

العنوان : كورنيش النيل بجوار مستشفى بني سويف العام المبنى الإدارى الحي الأول.

نود إلقاء الضوء على أوجه التعاون بين جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب والمنظمات العربية والدولية بشكل عام والإتحاد العربي للمحاربين القدماء بشكل خاص؟

إذا تحدثنا عن دور جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب على المستوى العربي والعالمي فقد تأسست جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب في أبريل عام 1951 ثم قامت بعد عامين من إنشاءها بالانضمام للإتحاد العالمي للمحاربين القدماء عام 1953 حيث أصبحت عضو مؤسس في الإتحاد العالمي كما أصبحت عضوا في اللجنة الدائمة للشئون الأفريقية.

وعام 1960 كان لجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب شرف إنشاء الإتحاد العربي للمحاربين القدماء وبذلك أصبحت الجمعية مشتركة بجميع المحافل دوليا وأفريقيا وعربيا.

ويتم أثناء عقد الجمعية العمومية للإتحاد الدولى والعربي تبادل المعلومات والخبرات بين جميع الجمعيات والمنظمات فيما يختص بالخدمات المقدمة للمحاربين القدماء وأسر الشهداء.

موضوعات متعلقة