دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك في مواجهة المصير الأفريقية أمام جورماهيا الكيني بالكونفيدرالية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اختبارًا مصيريًا وصعبًا أمام جورماهيا الكيني، فى إياب الجولة الخامسة من دورى المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية في استاد برج العرب.

وبات الزمالك مطالبًا بالفوز على جورماهيا فى مباراة اليوم، حتى يؤمن موقفه من التأهل، لا سيما أن فرصة تأهله لا تزال صعيفة، ويحتاج الفوز فى المباراة المقبلة أمام فريق نصر حسين داى الجزائرى فى الجولة الأخيرة.

يبحث الزمالك عن نتيجة الفوز فقط من أجل الاقتراب خطوة نحو التأهل، حيث يتواجد الفريق الأبيض فى المركز الثالث، برصيد خمس نقاط، خلف جورماهيا وصيف المجموعة بست نقاط، ونصر حسين داى المتصدر بسبع نقاط، ويتذيل بترو أتليتكو الترتيب، برصيد أربع نقاط.

واستقر السويسرى كريستيان جروس، مدرب الزمالك، على إعادة طارق حامد لاعب وسط الفريق من جديد إلى تشكيل الفريق فى المباراة المقبلة أمام جورماهيا الكيني.

وغاب طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، عن مباراة الفريق السابقة أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي، والتى انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف، أحرزه المغربى حميد أحداد. جروس استقر على عودة طارق حامد، على حساب محمود عبدالعزيز، الذى شارك فى المباراة الماضية وقدم مستوى مميزًا خلال هذا اللقاء.

ومن المعروف عن جروس أنه لا يقبل التغيير الكثير فى تشكيلة الفريق حتى لو تألق لاعب بديل، ليعود إلى عادته المفضلة خلال مباراة جورماهيا.

ورفض جروس فكرة استبعاد طارق حامد، خاصة أنه حصل على فترة راحة كان يحتاجها، وأصبح فى أفضل حال من الناحية البدنية.

واستقر الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، على مواجهة جورماهيا الكينى بنفس التشكيل الذى خاض به مباراة بترو أتلتيكو الأنجولى الأخيرة، والتى انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف فى أنجولا.

ويرغب جروس فى الحفاظ على تشكيل الزمالك، خاصة أن التشكيل الذى خاض به لقاء بترو أتلتيكو قاموا بتنفيذ التعليمات على أن يجرى جروس تغييرًا وحيدًا فقط فى خط الوسط بإعادة طارق حامد بدلًا من محمود عبدالعزيز، المتوقع أن يغيب للإصابة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى عقد فيه جروس جلسة خاصة مع عمر السعيد، مهاجم الفريق، على هامش التدريبات الأخيرة، وطالبه بضرورة التركيز الشديد داخل الملعب وعدم الانشغال بأى أمور أخرى قد تؤثر على تركيزه، وأن يستغل الفرص التى تتاح له فى المباريات.

ويدرس جروس الدفع بعمر السعيد أساسيًا فى مباراة اليوم وإراحة المغربى خالد بوطيب، مهاجم الفريق، بعدما سمح له مجلس إدارة الزمالك بالسفر للمغرب لحضور جنازة والده، وحضر اللاعب للتدريبات الجمعة الماضى، حيث يخشى الجهاز الفنى تأثر اللاعب بوفاة والده فى اللقاء.

وقامت إدارة نادى الزمالك بمنح كل لاعب 50 ألف جنيه قبل لقاء جورماهيا، وهى قيمة مكافأة الفوز على بترو أتليتكو، ووعدت الإدارة اللاعبين بمنحهم مكافآت أكبر حال تخطى جورماهيا ونصر حسين داي.

فيما قام مجلس إدارة نادى الزمالك بطرح تذاكر مباراة جورماهيا الكينى لأعضاء جمعية النادى العمومية فقط، على خلفية مهاجمة جماهير الزمالك بعض لاعبيها، خلال مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي، بملعب برج العرب، بسبب تراجع الأداء والنتائج، ما أدى إلى بصق محمود كهربا، مهاجم الفريق، تجاه المشجعين، وتعرضه للإيقاف.

وحددت إدارة النادى سعر التذكرة بـ5 جنيهات، مع اشتراط دفع كل عضو 25 جنيهًا، كقيمة انتقاله فى الحافلات المخصصة، من مقر الزمالك إلى ملعب برج العرب.