تنفيذ 1000 مشروع ضمن برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي «شؤون الحرمين» ترفع جاهزيتها لتهيئة الأجواء التعبدية خلال العشر الأواخر من رمضان فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

طلب إحاطة للحكومة عن ضعف مياه الشرب بمنطقة الطالبية بالهرم

النواب
النواب

تقدم النائب محمد علي عبد الحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والإسكان، بشأن ضعف مياه الشرب بمنطقة الطالبية بالهرم.


وأكد النائب أن أزمة انقطاع المياه لا تزال تخيم على محافظة الجيزة، وتسبب الإرهاق والضغط النفسى والعصبى وتؤثر على حياة المواطنين بالسلب، وهو ما يحتم على وزارة الإسكان أن تكون هناك حالة طوارئ بالوزارة ومواصلة العمل للإسراع بحل الأزمة.


ولفت أن انقطاع المياه بالجيزة لاسيما منطقة الطالبية التى يتجاوز سكانها النصف مليون مواطن سلسلة مستمرة من إهدار كرامة المواطن وتعذيبه لاسيما ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم، حيث تشهد منطقة الطالبية انقطاع مياه الشرب لمدة من 6 الى 9 ساعات يوميا .


وأشار إلى أنه لم تتخذ المحافظة أو وزارة الإسكان أية إجراءات لتدبير احتياجات المواطنين طيلة فترة انقطاع المياه والتى أرجعت الجهات المسئولة أسبابها الى إصلاحات وتغيير بعض المواسير.


ونوه عبد الحميد، إلى وجود شكاوى عديدة من المواطنين وعلى رأسهم أهالي منطقة الطالبية بحي الهرم، فيما يتعلق بأزمة الانقطاع المتكرر والمستمر لمياه الشرب، فمنذ ما يقرب من ثلاث سنوات ولم تنقطع الشكاوى والاستغاثات من كافة أنحاء وربوع محافظة الجيزة من انقطاع المياه.


وشدد أن محافظة الجيزة على وشك الدخول في حالة "فقر مائي" نتيجة إنها تحتاج إلي ما يقرب من 300-200 ألف لتر مكعب يوميا بشكل يضاف إلي الكمية الفعلية التي تتغذى بها شبكات المحافظة يوميا كحصة إضافية.


وأوضح النائب، أن عدم قدرة بعض المحطات المغذية لمحطة المحافظة على العمل بالقدرة الكاملة "مستوى التشغيل الكامل" مثل محطة مياه مدينة أكتوبر هي سبب الأزمة، وحل تلك الأزمة يجب إجراء عدد من التوسعات في محطة "جزيرة الدهب" للمساهمة في إمداد شبكات التغذية بالحصة الإضافية يوميا بالشكل المطلوب، لتلافي وقوع ما يقرب من 25% من سكان المحافظة أي ما يقرب من 2 مليون نسمة تحت تهديد خطر العطش.


وتساءل: " ما هي البدائل أثناء فترة الصيانة؟.. وما ذنب المواطن المصرى أن يتحمل انقطاع المياه لساعات طوال؟".

موضوعات متعلقة