رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

مروان محسن: الدوري لن يخرج من التتش.. ومنافسة أزارو لا تقلقني

جريدة الزمان

مروان محسن:

الأهلى لا يخشى شبح صن داونز.. والدورى لن يخرج من التتش

الأمطار حرمتنا من القمة.. وأزماتى مع أزارو وهمية

يؤمن مروان محسن مهاجم النادى الأهلى ومنتخب مصر بأن فريقه كان قادرا على الفوز بلقاء القمة الأخير لولا هطول الأمطار بشدة، فى الوقت الذى رفض فيه انتقاد اللاعبين بسبب الأوضاع الصعبة بالفترة الأخيرة.

مروان تحدث عن المنافسة مع أزارو وحلم التتويج ببطولة أفريقيا والعديد من الأمور فى السطور التالية.

فى البداية.. كيف ترى مباراة القمة الماضية الأهلى والزمالك؟

كنا قادرين على الفوز لولا هطول الأمطار، الأمر الذى أعاق الفريق عن اللعب بشكل مريح، ولاحت لنا فرص عديدة، ولكن مباريات القمة لها حسابات خاصة، ودائما ما تظل بطولة لها مكانة معينة لدى الجماهير، وهذه المرة شهدت حالة من الصخب الشديد بسبب حساسية المنافسة وفارق النقاط.

هل كان هناك ضغوط على الأهلى قبل القمة؟

الضغط موجود حتى فى تقسيمة الكرة بالمران وفى اللقاءات الودية، ولكن جانب كبير من هذا الضغط تخلصنا منه بعد وصول فارق النقاط إلى نقطتين فقط، وأصبحت الأمور متوقفة على الحسم، ولكن التعادل السلبى عطل الأمور.

البعض يعتبر الأهلى خاسرا.. كيف ترى ذلك؟

لا أتفق مع هذا الرأى فى ظل سوء أرضية الملعب التى حرمتنا من الفوز، وأعتقد أن هذا الموسم سيشهد مفاجآت عديدة فى ظل تبقى 11 مباراة كاملة عقب هذه المواجهة، وهو ما يعنى وجود 33 نقطة كاملة يمكنها تغيير موازين المنافسة، وبالتالى سوف نواصل العمل بجد خلال اللقاءات المقبلة لإنهاء الموسم، وفقا للأهداف التى نتطلع إلى تحقيقها.

ما رأيك فى مواجهة الفريق المقبلة أمام صن داونز ببطولة أفريقيا؟

صن داونز فريق قوى ولديه خبرات وروح البطولة، ومواجهته لن تكون سهلة خاصة فى المباراة التى تقام على أرضه فى جوهانسبيرج، ولكن بشكل عام الفريق الذى يسعى إلى اللقب يجب أن يكون جاهزا لمواجهة أى خصم وأى منافس، ولا نخشى شبح مواجهته المقبلة فى ملعبه.

هل هناك هاجس من الخسارة للمرة الثالثة فى البطولة؟

الفريق عانى من حظ عثر فى نهائى البطولة مرتين على التوالى، لكن لو وفقنا فى الوصول هذه المرة ستكون الأمور مغايرة ومختلفة، خاصة أن نسخة العام الماضى شهدت غيابات عديدة ومؤثرة، أما الوضع حاليا فهو مختلف فى ظل التدعيمات العديدة والصفقات التى انضمت للفريق.

ماذا عن المنافسة داخل الفريق؟

المنافسة شرسة للغاية وكل لاعب بالأهلى يقدر جيدا حجم الحصول على الفرصة ومتاعب ضياعها منه، لذلك الجميع يقاتلون كل فى مركزه من أجل التواجد بالحسابات، لأن البديل متحفز وعندما يمسك بالفرصة لا يفرط بها بسهولة، وهذه الأجواء تشعل حماس الجميع .

ما رأيك فى المنافسة مع وليد أزارو؟

شاركت بشكل أساسى أمام الزمالك، وشارك أزارو بشكل أساسى أمام الاتحاد السكندرى، ولذلك لا توجد مشكلة بالمرة، ولكن من حق كل لاعب أن يبحث عن مكانه واللعب بشكل أساسى، ولكن هذه المنافسة لا يمكن أن تفسد العلاقات بيننا بأى شكل من الأشكال.

ما سبب تفوقك فى المنافسة بالفترة الماضية؟

لا شيء سوى التركيز والاجتهاد فى الملعب، والحمد لله أن الأرقام التى حققتها ردت على المشككين ومن حاول التقليل منى فى أوقات سابقة، وقد تعودت على عدم التركيز مع هذه الأمور وأن يكون ردى فى الملعب من أجل فريقى والجماهير الواعية التى تقدر الظروف التى يشارك بها كل لاعب.

بماذا تفسر عدم تواجدك بالمعسكر الأخير للمنتخب الوطنى؟

علاقتى مميزة بالجهاز الفنى للمنتخب وهناك تواصل مستمر وأحترم وجهة نظرهم، خاصة أنها كانت فرصة لتجربة عناصر بعيدة وغير معروفة بشكل قريب للجهاز، ولكنى بالتأكيد أثق أن مستر خافيير أجيرى لن يظلم أحدا ولن يجامل أحدا، وهو ما يدفعنى للقتال من أجل التواجد بحساباته فى كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

برأيك.. كيف تعود الكرة المصرية إلى سابق عهدها؟

نقدر جيدا الجهود التى تقوم بها كافة الأطراف فى ظل الظروف الراهنة، لكن عودة الجماهير وتحسين أرضيات الملاعب وعمل جدول منتظم للمباريات سوف يسهم فى تجنب العديد من المتاعب والإصابات والعشوائية، وربما تكون بطولة كأس الأمم الأفريقية بداية لنهاية الفترة الماضية الصعبة التى عانى خلالها الجميع.

هل لديك خطط لمشوارك بالفترة المقبلة؟

تركيزى منصب على الأهلى واللعب من أجل الفوز بدرع الدورى وعدم خروجه من قلعة التتش، وكذلك التواجد مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس الأمم المقبلة، وبالتأكيد أرغب فى كتابة تاريخ كبير لنفسى مع النادى ولا أشغل نفسى بمسألة الرحيل أو خوض تجربة جديدة، لأن الحفاظ على مكانى بالنادى أمر صعب ويحتاج إلى الكثير من الجهد والتركيز للحفاظ على حظوظى وعلاقتى مع الجماهير التى نسعى إلى إسعادها.

مروان محسن الدوري أزارو الاهلى

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 16.495316.5953
يورو​ 18.435118.5535
جنيه إسترلينى​ 20.071520.1865
فرنك سويسرى​ 16.921717.0313
100 ين يابانى​ 15.541115.6397
ريال سعودى​ 4.39714.4242
دينار كويتى​ 54.239454.5915
درهم اماراتى​ 4.49034.5184
اليوان الصينى​ 2.34092.3584

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 762 إلى 765
عيار 22 699 إلى 701
عيار 21 667 إلى 669
عيار 18 572 إلى 573
الاونصة 23,707 إلى 23,778
الجنيه الذهب 5,336 إلى 5,352
الكيلو 762,286 إلى 764,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 181