رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بعد رحيله.. تعرف على سبب اعتزال محمود الجندي

محمود الجندي
محمود الجندي

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الفنان محمود الجندي بعد تعرضه لأزمة صحية في الأيام الأخيرة شاء القدر أن تكون سببا في نهايته حياته ولفظ أنفاسه الأخيرة بأحد المستشفيات في مدينة السادس من أكتوبر.

وكان الجندي قد أعلن منذ عامين ونصف عن اعتزاله للفن بسبب التهميش الذي يحدث لكبار النجوم في الأعمال الفنية والتركيز في الدعاية والبوسترات الدعائية على وضع صور النجوم الشباب وتجاهل الكبار، وهذا القرار جاء بالتحديد بعد مشاركته في مسلسل"رمضان كريم" بطولة شريف سلامة وروبي وكان قد عرض خلال شهر رمضان في عام 2017.

وكانت المفاجأة الكبرى للجمهور عندما تراجع محمود الجندي عن قرار الإعتزال وتقديمه لمسرحية جديدة وهي"اضحك لما تموت" والتي عرضت في بداية عام 2018 وأعلن وقتها أن الإعتزال لم يتراجع عنه ولكنه قرار مرتبط بالدراما فقط وأنه مازال يوافق على الأعمال المسرحية والسينمائية.

وأكد الجندي أن الإعلام يتحكم في الدراما من حيث عرض الإعلانات ومدة العرض وكل شيء بها وأن أعلن اعتزاله على أمل عودة المياة لمجاريها".

جدير بالذكر أن  محمود الجندي ولد فى محافظة البحيرة (ابو المطامير) عام 1945، تقدم الى المعهد العالى للسينما وتخرج منه في عام 1967، عمل محمود الجندي فى كل من السينما والمسرح والتليفزيون من  المسرحيات التى عمل بها: عنترة، مولود الملك معروف، شكسبير فى العتبة، علشان خاطر عيونك، البرنسيسة، انها حقا عائلة محترمة.

موضوعات متعلقة