رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
صحة وطب

طرق علاج السمنة في ألمانيا

جريدة الزمان

علاج السمنة

الوزن الزائد والسمنة ليس فقط أمر قبيح، ولكن أيضاً خطر على الصحة. يزيد هذا المرض من خطر الإصابة بالسكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية. يجعل الشخص قليل الحركة ويقلل بشكل كبير من متوسط العمر المتوقع. لذلك، فإن تخفيف الوزن مهم جداً للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

ما هي العلاجات المستخدمة؟

لمكافحة الوزن الزائد، يتم استخدام الأساليب المحافظة والجراحية. في معظم الحالات، يمكن الاستغناء عن الجراحة. العلاج الجراحي مطلوب فقط عند:

  • عدم فعالية التدابير المحافظة؛
  • السمنة من الدرجة 3؛
  • السمنة من الدرجة 2 المجتمعة مع عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية (داء السكري، تصلب الشرايين، وجود احتشاء عضلة القلب في التاريخ الطبي، وما إلى ذلك).

 

يتم استخدام الحمية العلاجية، والرياضة، والعلاج النفسي، والعلاج السلوكي لعلاج السمنة. كما تستخدم الأدوية المانعة للشهية أو التي تؤثر على عملية الهضم.

علاج السمنة في ألمانيا

أولئك الذين كافحوا الوزن الزائد من قبل يعرفون أن الأمر صعب للغاية. لعلاج السمنة، عليك أن تري باستمرار قوة الإرادة للتخلي عن طعامك المفضل، وتحمل الجوع، وممارسة الرياضة لساعات في صالة الألعاب الرياضية. يستمر العلاج لسنوات. وحتى في حالة تطبيع الوزن والتدريب على النظام الغذائي يجب أن تستمر في ن.

لا تعطي قوة الإرادة المستمرة عادة النتيجة الصحيحة. في معظم الحالات، يفشل الشخص في إنقاص الوزن، أو تعود كتلة الجسم بعد بضعة أشهر أو سنوات. لذلك، يطبق في ألمانيا علاج شامل للسمنة. إنه لا ينطوي فقط على تنفيذ التدابير اللازمة لفقدان الوزن، ولكن يشمل أيضاً العلاج النفسي والعلاج السلوكي. ذلك ضروري لتشكيل التفكير الصحيح تجاه الغذاء وتطبيع سلوك الأكل.

 

يتم فحص المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة في ألمانيا بدقة. التشخيص ضروري، لأن الأمراض الجسدية غالباً ما تكون سبباً في زيادة الوزن. على سبيل المثال، قد يزداد وزن الشخص بسبب قصور الغدة الدرقية - انخفاض مستوى هرمونات الغدة الدرقية في الدم.

إذا لزم الأمر، تطبق الأساليب الجراحية. من بينها:

  • جراحة علاج البدانة؛
  • شفط الدهون.

شفط الدهون هو إزالة الدهون الزائدة. إنها جراحة تجميلية. عليك أن تفهم أن أهدافها تجميلية فقط. يحسن شفط الدهون من مظهر الشخص، لكنه لا يلغي المخاطر الصحية. هذا يرجع إلى حقيقة أنه تتم إزالة الدهون تحت الجلد فقط. أما الدهون الموجودة بالقرب من الأعضاء الداخلية تظل في مكانها.

العلاج الحقيقي لأشكال السمنة المتقدمة ممكن بفضل عمليات علاج السمنة. وهي تهدف إلى:

  • خفض حجم المعدة.
  • انتهاك الهضم (يتأكد الجراح من أن إنزيمات البنكرياس التي تهضم الطعام لا تختلط به).

 

كثيراً ما تستخدم التدخلات الجراحية التي تستخدم كلا هاتين الطريقتين في وقت واحد. نتيجة لذلك، لا يعاني الشخص من الجوع، ويستهلك الكثير من الطعام الذي يحتاجه، لكنه لا يزال يفقد الوزن. إن فعالية هذه العمليات عالية جداً. لكن يتم استخدامها فقط في الحالات القصوى، عندما لا تعمل الطرق الأخرى لعلاج السمنة.

تنظيم العلاج في ألمانيا

لإجراء فحص وعلاج في أفضل المؤسسات الطبية في ألمانيا، يمكنك استخدام خدمات Booking Health. ستساعدك خدمتنا لحجز الخدمات الطبية في الخارج على معرفة المنشآت الطبية التي تعالج السمنة وما هي التكلفة.

أن شركة Booking Health على استعداد لترتيب السفر إلى ألمانيا للعلاج. نحن نقدم الخدمات التالية:

  • اختيار عيادة يحقق أفضل النتائج في علاج السمنة المفرطة.
  • تخفيض تكلفة العلاج بما يصل إلى 50٪، بسبب غياب الأقساط الإضافية والمعاملات للمرضى الأجانب.
  • أخذ موعد في تواريخ مريحة للمريض.
  • إعداد برنامج التشخيص والعلاج مع مراعاة الفحوصات السابقة.
  • مراقبة البرنامج في جميع مراحله.
  • مراقبة الحسابات وإعادة الأموال الغير منفقة عند الانتهاء من البرنامج.
  • توفير التواصل مع الطبيب.
  • التواصل مع المستشفى بعد الانتهاء من برنامج العلاج.
  • المساعدة في اقتناء وشحن الأدوية.
  • تنظيم فحوصات أو إجراءات طبية إضافية.

توفر Booking Health الخدمات اللازمة للمرضى. سيساعدك موظفونا في إعداد الأوراق للسفر إلى الخارج أو حجز غرفة في فندق قريب من المنشأة الطبية أو شراء تذاكر الطيران. سوف نوفر لك مترجماً وخدمة النقل من المطار إلى المستشفى أو الفندق. بعد الانتهاء من البرنامج - سننقلك إلى المطار.

الزمان نيوز, الزمان, ضمير الإنسان, مصر, الأخبار, البرلمان, وا إسلاماه, إلهام شرشر, الرياضة, الفن, مصر, القاهرة, عيون على صهيون, الزمان الخالد, صحافة, جريدة الزمان, أنا مصر, زمان

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151