رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

برلماني يرفض هجوم قوى الشر على منارة العلم والحضارة بالشرق الأوسط

النائب تامر عبدالقادر
النائب تامر عبدالقادر

استنكر النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، الحملة الشعواء التى تتعرض لها جامعة القاهرة، منارة العلم والحضارة فى الشرق الأوسط، مؤكدا رفضه التام للهجوم غير المبرر الذى تهاجم به قوى الشر منبرا من أهم المنابر العلمية والتربوية التى تخرج منها العلماء والأدباء والعباقرة فى شتى المجالات.

وأضاف عبدالقادر، أن جامعة القاهرة، شهدت طفرة كبيرة يشهد بها المتابعون لملف التعليم الجامعى، مشيدا بحجم الجهود التى يبذلها الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والتى نجحت فى تحسين ترتيب الجامعة بالتصنيفات الدولية.

وتعجب عبدالقادر، من الحملة التى تستهدف إثارة حالة من البلبلة والشوشرة داخل الجامعة، والتأثير على طلابها وأساتذتها، مشيرا إلى أن هذا يندرج ضمن مخططات إرهابية "قذرة"، كاشفا أن مثل هذه الحملات لن تنال من تقدم واستقرار الجامعة، وستزيد أبناء الجامعة إصرارا على مواجهة تلك الحملة بالعمل الجاد والاستمرار فى النجاح والتقدم.

وفضح عبدالقادر، مروجى الشائعات الراغبين فى الإساءة للقيادات والمؤسسات الناجحة ضمن مخططات إسقاط القامات والمؤسسات القومية، مشددا على أن الإساءة للجامعة هى قضية أمن قومى، وتابع : وعلى قوى الشر أن تتراجع لأن جامعة القاهرة خط أحمر ويجب عدم المساس به .

واشار عبدالقادر، إلى حجم الإنجازات والنجاحات التى تشهدها جامعة القاهرة فى ظل القيادة الحالية للدكتور الخشت، موضحا أنها شملت إصلاحا فى العملية التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية بالحرم الجامعي والمدن الجامعية، مشيدا بمشروع إنشاء فرع جامعة القاهرة الدولي كأول جامعة للبرامج على مستوى العالم، خلال عام 2018، وهو ما يضع الجامعة في مصاف دول العالم، موضحا أن الجامعة تعتمد حاليا على نظام الجيل الثالث من التعليم والتوأمة مع عدد من الجامعات الأجنبية المرموقة لمنح شهادات ودرجات علمية مشتركة.

وأشاد عبدالقادر، بتطبيق الجامعة مشروع الإصلاحات الإدارية بالتوازى مع التحول نحو اللامركزية وإعادة هيكلة التنظيم الإداري والمشروعات الكبيرة علي الارتقاء بمنظومة البحث العلمي، حيث بلغت الأبحاث المنشورة دوليا باسم الجامعة 4 آلاف و38 بحثا علميا في المجالات والدوريات العلمية المصنفة دوليا بزيادة 3.43 % إلى جانب زيادة أعداد الباحثين بنسبة 10.50% وزيادة معامل التأثير والاستشهادات بالبحوث العلمية بنسبة 17.11%.

عبدالقادر هجوم منارة العلم الحضارة

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أمم أفريقيا 2019
العدد 158