رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تكنولوجيا

مقابل 34 مليار.. IBM تحصل على موافقة الاتحاد الأوربي للاستحواذ على Red Hat

شركة IBM الأمريكية
شركة IBM الأمريكية

حصلت شركة IBM الأمريكية المصنعة لأجهزة الكمبيوتر على موافقة هيئة مكافحة الاحتكار غير المشروطة من الاتحاد الأوروبى، للاستحواذ على شركة البرمجيات Red Hat بقيمة 34 مليار دولار.

وبحسب موقع gadgetsnow الهندي، فتتطلع شركة IBM إلى إتمام الصفقة، والتى تعتبر الأكبر حتى الآن، لتوسيع عروض البرامج المستندة إلى الاشتراك لمواجهة انخفاض مبيعات البرامج وتراجع الطلب على خوادم أجهزة الكمبيوتر المركزية، فيما قالت المفوضية الأوروبية فى بيان أنها خلصت إلى أن الصفقة لن تثير أى مخاوف بشأن المنافسة.

وتعتبر شركة Red Hat  للكثيرين من الشركات التى قامت بالاستفادة من نظام جنو لينكس بأفضل طريقة، كما أن توزيعة ريدهات تعتبر من أكثر التوزيعات شعبية، ما يجعل هذه التوزيعة مميزة هو البرامج التى يتم تطويرها من قبل الشركة نفسها، وتعتمد ريدهات على الواجهة الرسومية والنصية أثناء التحميل. عندما يصدر برنامج جديد فإن الشركة تقوم بنشر نسخة تجريبية (بيتا) لعامة المستخدمين، ويستطيع المستخدم إرسال أى انتقادات لهذه النسخة إلى الشركة، وهكذا يتم الاستفادة من انتقادات المستخدمين لتحسين البرنامج.

وكانت تقارير سابقة قد ظهرت فى أكتوبر 2018 عن عزم شركة IBM الاستحواذ على الشركة، إلا أنه كانت هناك مخاوف تتعلق بسياسة الاحتكار والمنافسة، وهو الأمر الذى تم التغلب عليه فى النهاية بعد موافقة الاتحاد الاوربى مؤخرا.

شركة IBM الأمريكية تصنيع الكومبيوتر الاتحاد الأوروبي أخبار

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق