أكثر من 9 ملايين دولار.. النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه؟ السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تحذير إيطالي: روسيا تستخدم اللاجئين من برقة للتأثير على إيطاليا والاتحاد الأوروبي

أكد تقرير اللجنة البرلمانية لأمن إيطاليا (كوباسير) أن ضغط الهجرة هو أحد وسائل الحرب المختلطة لروسيا في محاولة لخلق استراتيجية حقيقية للفوضى.

وأكد التقرير النهائي لكوباسير المرسل إلى النواب وأعضاء مجلس الشيوخ أن تسريع رحيل اللاجئين من برقة في ليبيا في منطقة تعمل فيها روسيا على زرع طموحاتها عبر وجود مجموعات مرتزقة من فاغنر يؤثر على إيطاليا التي تعد ملتقى طبيعي للطرق والتدفقات.

وقالت كوباسير إنه بشأن نتائج جلسات الاستماع التي أجرتها الأجهزة الاستخباراتية الإيطالية الداخلية والخارجية لم يقتصر فقط على الإشارة بأن المزيد من المهاجرين يغادرون أكثر من برقة وهي منطقة خاضعة لسيطرة الجيش الليبي، ولكن أيضًا هذه الزيادة في التدفق مرتبطة باستراتيجية الكرملين الشاملة للضغط على دول الاتحاد لاسيما التي تمر بمرحلة انتخابات، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

وتحدث تحقيق لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية عن دور فاغنر وهم 5000 مرتزق موجود في ليبيا.

وأوضحت كوباسير أن ضغط الهجرة هو إحدى وسائل الحرب المختلطة التي تشرف عليها روسيا حيث تحاول إنشاء استراتيجية حقيقية للفوضى ينبغي تقييمها بجدية شديدة لأن إيطاليا تخاطر بأن تكون ضحية محتملة.

كما أشارت اللجنة إلى أن حصار الحبوب في أوكرانيا يعد الأداة الأخرى التي استخدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاستراتيجية الفوضى.

وحين نشرت صحيفة "لا ريبوبليكا" التحقيق حاولت بعض الصحف إنكار الظروف و اعتبار أنه كان "خيال علمي"، مع تجاهل ناقوس الخطر الذي أطلقه رئيس لجنة الداخلية في برلمان طبرق، في يوليو الماضي، الذي استنكر "زيادة أنشطة الاتجار بالبشر عبر الأراضي الليبية".