الرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة وبطولة وتضحيات الرئيس السيسي: تضحيات الشهداء وراء بقاء وصمود الوطن بنك ناصر يتيح تمويلات شخصية لموظفي البنوك والقطاع الخاص.. الشروط والأوراق المطلوبة «تنمية المشروعات» يضخ 2.4 مليار جنيه لتمويل 56 ألف مشروع في سيناء وزيرة الهجرة تعلن موعد انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج سمبوزيوم المرأة والحياة في ورشة عمل خلال مهرجان أسوان مهرجان أسوان يناقش صورة المرأة في السينما العربية خلال عام في دورته الثامنة الرئيس السيسي: موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين واضح منذ اللحظة الأولى رسميًا.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى في مجال الموارد المائية والرى لتنمية سيناء محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد ومجلس ومدينة المحلة و مركز تجميع الألبان وشارع الوحدة العربية موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وطريقة تغيير الساعة يدويًا في الهاتف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني: مغالاة بعض المدارس في اشتراكات الباص المدرسي يفوق قدرات أولياء الأمور

فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

تقدم فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه الى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، حول مغالاة بعض المدارس في أسعار اشتراك الطلاب بالباص المدرسي إلى درجة تفوق مقدرة أولياء الأمور.

وأوضح بركات أن هذه المدارس لا تكتفي بمصاريفها المرتفعة، بل تزيد من العبء على أولياء الأمور برفع سعر الاشتراك بالباص المدرسي، مستغلين خوفهم على أبنائهم، وضيق الوقت.

وأضاف أن الأمر لا يقتصر على المدارس بالمناطق الراقية، ولكن حتى المدارس الخاصة بالمناطق الاقرب للشعبية تزيد من تكلفة الاشتراك ويضطر الأهالي الى استئجار عربات ميكروباصات لابنائهم، وأحيانا يصل الامر الى استئجار عربات نص نقل مكشوفة لا تتوفر بها اي وسائل للامان لنقل الطلاب، بما يهدد حياتهم.

وطالب النائب بمزيد من الرقابة من قبل الوزارة على مصاريف المدارس الخاصة ووضع سقف لأسعار الاشتراكات بالباص المدرسي، بالإضافة إلى توعية أولياء الأمور بتحري الدقة في اختيار المدرسة لأبنائهم، أن تكون قريبة من المنزل حتى لا يتكلف الأهالي مصاريف انتقال مرتفعة، ونكلفا لطالب وقته وجهده.
    

موضوعات متعلقة