رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

كوليس السبب الحقيقي وراء غرق الباخرة النيلية «جولدز جيم»

ترددت أنباء عن تورط ملاك الباخرة النيلية "جولدز جيم"، وهي الشركة الفرعونية، في واقعة غرق الطابق الأول من العبارة.

وكشف مصدر مطلع أن الشركة الفرعونية تسببت في الحادث بعد خلاف مع صاحب ملهى "روبى نيوز داى"، والذي يمتلك تراخيص وأوراق رسمية مسجلة بوزارة السياحة.

وقال المصدر إن حادث غرق الباخرة كان مقصودا بغرض توريط مالكي الملهي، وذلك بعد خلاف بينهم تخلله دعوي قضائية انتهت لصالح مالكي الملهي.

وكانت جهات التحقيق قد تسلمت من مالك ملهى "روبى نيوز داى" المتواجد داخل المركب أوراق التراخيص الخاص بها، والتى تثبت حصولها على التراخيص القانونية، للعمل داخل المركب.

ومن جانبنا قمنا بتغطية الواقعة وكنا شاهدين علي ما حدث من تطويرات في مكان الملهي قبل وبعد غرق العبارة، حيث ننفي بشكل قاطع ما أدعته الشركة المالكة للباخرة من دخول كميات من الطوب والرخام من قبل الملهي إلى الداخل والتسبب في ازدياد حمولة المركب ومن ثم غرقها.

وبعد مشاهدتنا واقعة الغرق علي المواقع الإخبارية والسوشيال ميديا والدخول داخل العبارة الغارقة قمنا بتحقيق استقصائي علي أرض الواقع، نؤكد زيف وبطلان الاتهامات والادعاءات الكاذبة التي وجهت إلي مالكي الملهي الليلي.

ونؤكد أن الملهي ملتزم بتطبيق كافة القوانين والضوابط التي ألزمته وزارة السياحة علي أصحاب الملاهي، فلم يتهم يوما بأي مخالفة منافية للآداب أو تسهيل أي أعمال مخالفة للقانون.

وسوف ننشر كامل المستندات والتراخيص التي تؤكد صدق ونزاهة أصحاب الملهي ، كما أننا نعرضه علي جهات التحقيق حيث تتضمن الكثير من الوقائع والدلائل التي تثبت تورط الشركة العربية سواء عن قصد أو إهمال في واقعة الغرق، والذين ساعدوا بشكل كبير في تنشيط السياحة وترويجه علي المستوي الداخلي والخارجي. 

ومن هنا وجب أن نرد علي هذه الاتهامات الباطلة، ونحمل أصحابه بموجب القانون والدلائل، ونطالب كافة جهات التحقيق بتحميلهم التكاليف اللازمة لإصلاح ما تم تدميره داخل الطابق الأول دون أن يتحمل المجني عليهم أصحاب الملهي أي تكاليف تذكر.

وتواصل النيابة العامة بشمال الجيزة تحقيقاتها لكشف ظروف وملابسات غرق جزء من باخرة "جولدز جيم" النيلية، بنهر النيل فى الدقى، حيث طلبت تقرير مفصل من اللجنة المشكلة لفحص أسباب تسرب المياه داخل المركب.

وكان كورنيش النيل فى الدقى قد شهد حادث غرق أجزاء من باخرة نيلية بعد تسرب المياه بداخلها.