رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

رئيسة اللجنة الصحية بالغرفة الفرنسية: ندعم القطاع الصحي بمصر

الدكتورة نادية شعيب
الدكتورة نادية شعيب

 قالت الدكتورة نادية شعيب رئيسة شركة "كلنغروب" ورئيسه اللجنة الصحيه في الغرفة الفرنسية في القاهرة، إنه تم إطلاق مبادرة بالشراكة بينها و بين كل من إتحاد الجمعيات الأهلية، وبنك الشفاء، وبنك الكفاءات، ومركز الكبد المصري، وذلك في اطار المسؤليه الاجتماعيه، لتعزيز العلاقات الفرنسية المصرية في القطاع الصحى والمسؤولية المجتمعية على كافة محاورها.

وأضافت شعيب خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الغرفه التجاريه الفرنسيه، أنه تؤمن بالقدرات المصرية في بناء بيئه صحية من أعلى معايير الجودة وبريادة مصر لحل المشكلات الصحية عديدة على صعيد الوطن والقارة الإفريقية بكاملها افتتحت مؤسسه "كلغروب" ، فرعها في القاهرة.

وقال الدكتور معز الشهدى، الرئيس التنفيذي لكل من بنك الطعام بنك الشفاء وبنك الكساء وبنك المهارات، إن دور المجتمع المدنى في توفير الطعام و الدواء الى المحتاجين بشكل لائق و دون المساس بكرامتهم الانسانيه، من خلال تقديم العلاج للمرضى غير القادرين بشكل لائق و هذا ما لمسه في رؤيه شركه كلينغروب ومؤسسه محمد شعيب وترتب عليه هذه الشراكه المميزه. وأشار الدكتور أيمن عبدالفتاح حسن، نائب رئيس مجلس إداره مستشفى الكبد المصري، إنهم يعملون على نشر التوعيه و الحد من انتشار الكبد الوبائى من خلال مشروع 100 قريه خاليه من الفيروسات و من ثم المساهمه.

بمشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى لقضاء على الكبد الوبائى و ان كل أعمالهم بالمجان لخدمه المريض الغير القادر و اثنى على التعاون المستديم مع كليغروب و التوسع في الشراكه على الصعيد العلمى و البحثى و أيضا الصعيد المجتمعى و الانسانى. وقال الدكتور طلعت عبد القوى، رئيس الجمعيات الاهليه، إن 30% من المساهمات المجتمعيه تقوم بها الؤسسات الخاصه و الأهليه و هذا ما يأكد اهداف 17 لتنميه المستدامه لرؤيه 2030 و افاد ان دستور 2014 اكد على دعم الدوله لقطاع الخاص لمسؤليه الاجتماعيه و أيضا الماده 18 من الدستور بان الصحه حق لكل مواطن و أيضا مشروع التامين الصحى الشامل.