الزمان
محافظ الغربية:تكثيف حملات التوعية لحث المواطنين على التقدم بطلبات تقنين أراضي أملاك الدولة محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كوريا لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين رئيس جامعة طنطا يبحث التعاون الاكاديمي مع WSG البولندية وزير الصناعة يبحث مع شركة إيرسك لحلول الطاقة المتجددة فرص دعم التحول الأخضر وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

نائب البرلمان يتساءل: لماذا تسند شركة الدخان عقد ب ٥مليار جنيه لشركة واحدة

إيهاب منصور
إيهاب منصور

تقدم المهندس/ إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب احاطة عاجل موجه الى الدكتور / رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور / وزير قطاع الاعمال العام ، الاستاذ / وزير العمل ، بشأن شكوى أعضاء الجمعية العامة لاتحاد العاملين المساهمين بالشركة الشرقية ( ايسترن كومبانى ) من قرارات الفصل التعسفية التى صدرت لعدد 6 من العاملين بالاضافة الى جزاءات جزافية لعدد 18 عامل وذلك لاجبار الجمعية العامة على التصويت بالموافقة على عرض السعر الوحيد بقيمة 5 مليار جنيه !!!! وتشير المؤشرات الى ان قيمة العرض المفترض انها لا تقل عن 15 مليار جنيه .

حيث تم الدعوة لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للاتحاد بتاريخ 21/2/2025 للتصويت على العرض ( الوحيد ؟؟؟ ) المقدم من شركة اى اف جى هيرميس لترويج وتغطية الاكتتاب نيابة عن احد عملائها لشراء كامل الاسهم المملوكة للإتحاد في راس مال الشركة الشرقية ايسترن كومبانى ، و تم الغاء الجمعية.
وتم الاعلان عن عقد موعد اخر للجمعية العامة يوم 19/4/2025 ، وتم التصويت وجاء التصويت برفض العرض الوحيد مرة اخرى ، فى اشارة واضحة لرفض العاملين لهذا العرض .
و هو رفض منطقى لانه لم يتم إجراء تقييم للسهم قبل البيع وفقاً لدراسة قيمة عادلة .
وفوجئ بعض العاملين - بعد الجمعية - بمنعهم من دخول الشركة او استقلال وسائل المواصلات الخاصة بالشركة ، وقالوا لهم انتم مفصولين ؟؟ وبعد مرور 10 ايام على المنع لم يصل اى منهم اى مستندات بالفصل !!! وبدون استكمال اجراءات التحقيقات المنصوص عليها فى القانون ؟؟؟ ، ضاربين بعرض الحائط بكل الاعراف القانونية ، وذلك لارهاب واسكات صوت العاملين تمهيدا لعمل جمعية عامة قريبا للضغط على العاملين للموافقة.
و تم توجيه اتهامات وهمية للعاملين تحت مسمى تشويه سمعة الشركة داخليا وخارجيا ؟؟؟؟ فقط لانهم ابدوا رايهم برفض العرض المشبوه ، و هذا حقهم الذى كفله القانون والدستور.
ورفضت الشركة كل مساعى الوزارة التى قامت مشكورة بجهد للحل للتفاوض والتفاهم ، ولكن الشركة رفضت وكانها دولة داخل دولة ؟
وتقوم الادارة الان بالضغط على العاملين لاجبارهم على عمل توكيلات قبل الجمعية العامة القادمة لضمان التصويت فيها مع تهديدات بفصل من يرفض ذلك ، وهو اسلوب تخطى كل حدود العقل والمنطق فى دولة قانون نحترمه .
واستطرد منصور : نرفض رفضا قاطعا اى اسلوب للتنكيل بالعاملين لاجبارهم على الموافقة على اشياء يرونها ضد مصالحهم وهذا حقهم القانونى والدستورى .
وطالب منصور بسرعة تحويل الأمر بصور عاجلة للجنة المختصة بالمجلس لدراسته ، حيث ان اتحاد العاملين يقوم حاليا بتسريع اجراءات موعد اخر لانعقاد الجمعية العامة فى اصرار غريب على اجبار العاملين على الموافقة .

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy