رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

6 نقابات عمالية تعلن مشاركتها في «دعم سوريا».. وترفض حصارها من قبل دول الإرهاب

أعلن التكامل النقابي العمالي المكون من 6 نقابات عمالية عامة، تابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن مشاركته في فعاليات "الملتقى النقابي الدولي للتضامن مع شعب وعمال سوريا لكسر الحصار الاقتصادي ورفض التدخلات الإمبريالية "، والذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال سوريا، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب على مدار يومي 8 و9 أغسطس 2019.

وأكد "التكامل"، الذي يضم نقابات الغزل والنسيج والزراعة والصناعات الغذائية والنقل البحري والمناجم والمحاجر والصحافة والطباعة والإعلام، في بيان لهم، اليوم، أن دعم سوريا الشقيقة واجب عربي ووطني في مواجهة الغطرسة والمؤامرة الدولية بقيادة أمريكا وإسرائيل، وحلفائهما في الداخل والخارج والذين يحاولوا انتزاع سوريا من حضن أمتها العربية.

وقال "التكامل"، والذي تمثل قياداته أيضا اتحادات مهنية تابعة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب: "إننا جميعا نعلم بأن الدولة السورية، تدفع ثمن صمودها الوطني ضد محاولات تفتيتها وتمزيقها ومواقفها العروبية الثابتة والتي إنحازت من خلالها لكل القضايا العربية الوطنية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال وممارساته التعسفية".

ودعا "التكامل"، كل المنظمات المعنية عربيا ودوليا، بالتضامن والوقوف مع الحق السوري ورفض الحصار المفروض عليها من جانب بعض الدول الراعية للإرهاب.

وأنهى "التكامل" بيانه بمطالبته لكل المشاركين في هذا المحفل المرتقب بدعم العمال السوريين في قضيتهم، والتنسيق معهم من خلال الإتحاد العام لنقابات عمال سوريا في الأنشطة المختلفة ،وعملية الإعمار