رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
البرلمان

طلب إحاطة للبرلمان بشأن ارتفاع معدلات حوادث الطرق في مصر

طلب إحاطة بشأن ارتفاع معدلات حوادث الطرق
طلب إحاطة بشأن ارتفاع معدلات حوادث الطرق

توجهت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان موجهًا إلى رئيس الوزراء ووزير النقل، بشأن ارتفاع معدلات حوادث الطرق في مصر خلال الفترة الأخيرة رغم وجود طرق جديدة.

وقالت النائبة، ارتفعت معدلات حودث الطرق فى بلادنا بشكل غير مسبوق، لتتصدر الإحصائيات الخاصة بعدد الوفيات والإصابات السنوية للمواطنين الذى نفقدهم سنويًا  بأعداد مفزعة، حيث  نفقد سنويًا أعدادًا تزيد على ٢٦ ألفًا من الموتى بسبب الحوادث غير عشرات من الألوف من المصابين.

وأرجعت عضو البرلمان، ارتفاع معدلات الحوادث إلى ثلاثة أسباب رئيسية؛ الأولى: تتعلق بطبيعة المركبات ومدى متانتها وجودتها ، أما البعد الثاني: "فهو يعود للعنصر البشري، حيث أن 70 % من حوادث الطرق التي تشهدها مصر تعود إلى رعونة السائقين والقيادة الخاطئة وسرعة المتجاوزة عن الحد".

ونوهت البرلمانية، إلى أن الكثير من الطرق بين المدن والقرى ما زالت مهملة دون إضاءة ليلية أو علامات إرشادية فضلًا عن ارتفاع عدد المطبات العشوائية بطول البلاد وعرضها، وهو ما يتسبب فى ارتفاع حوادث القتل والإصابات فضلًا عن الخسائر المادية للسيارات، التي يتم تحطيمها أو احتراقها وانقلاب بعضها ما يشكل خسائر مالية للمواطنين بالمليارات.

طلب احاطة البرلمان حوادث الطرق

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق