إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«المفوضية الأوروبية» تؤكد خطورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

أشار رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، اليوم الأربعاء، إلى خطورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست" دون اتفاق، وقال إنه لا يمكن إحراز تقدم فى طريقة معالجة المشاكل المتعلقة بالحدود مع أيرلندا حتى تقدم المملكة المتحدة مقترحات مكتوبة.

 

وأضاف يونكر، فى خطاب له أمام أعضاء البرلمان الأوروبى نقلته شبكة "سكاى نيوز" البريطانية إن خطر عدم وجود صفقة أو التوصل إلى اتفاق لا يزال حقيقيا ولكن هذا سيكون اختيار الحكومة البريطانية.

 

وتابع: "رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أكد له فى وقت سابق أنه يريد التوصل لاتفاق إلا أنه أكد فى الوقت ذاته أن المملكة المتحدة ستغادر الاتحاد الأوروبى يوم 31 أكتوبر بصفقة أو بدون ، ووصف يونكر محادثاته التى أجراها مؤخرا مع جونسون فى لكسمبورج بـ"الودية والبناءة والإيجابية فى بعض الأجزاء".

 

وأكد أن المفوضية على استعداد للعمل يوميًا صباحًا ومساء لمحاولة إيجاد الحلول التقنية والسياسية المناسبة، إلا أنه فى الوقت ذاته أعرب عن عدم ثقته من الوصول إلى هذا الهدف ، وأوضح يونكر أنه لم يتبق سوى القليل من الوقت، لكنه يتعين الاستمرار فى المحاولة.

 

يذكر أنه، من المفترض أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبى فى 31 أكتوبر المقبل ، وتهدف المباحثات الجارية إلى تجنب خروج المملكة المتحدة بدون التوصل إلى اتفاق لما له من عواقب وخيمة على اقتصاد البلاد.

موضوعات متعلقة