الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الإيسيسكو» تحتضن الاجتماع الثالث للجنة العليا لجائزة السعودية للإدارة البيئية في العالم

احتضن مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو- صباح اليوم أعمال الاجتماع الثالث للجنة العليا لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، ترأسه الدكتور عبد الرحمن بن سليمان الطريقي، رئيس اللجنة العليا للجائزة، والدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، الأمين العام للجائزة.

وشارك في الاجتماع، عن الهيئة السيد بندر بن دليم الأسمري، والدكتور محمد القحطاني، والدكتور أحمد الأنصاري، وعن الإيسيسكو الدكتورة أمينة الحجري، والسيد محمد الغماري، والدكتور أحمد سعيد أباه، والدكتور محمد نبيل أنور، والسيد نجيب الغياتي، والدكتور عبد المجيد طريبق، والدكتور المحجوب بنسعيد، والسيد سامي القمحاوي، والسيد علي أقديم، والسيد أمين الرحمان الشركي، ومثل البنك الإسلامي للتنمية في الاجتماع الدكتورعبد الحكيم الواعر.

وفي افتتاح أعمال الاجتماع، ألقى كل من رئيس اللجنة العليا للجائزة والمدير العام للإيسيسكو كلمة شكر في مستهلها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، على عنايته الكبيرة بقضايا البيئة والتنمية المستدامة، وحرصه المتواصل على تعزيز العمل الإسلامي المشترك في مختلف المجالات، وعلى دعمه الكريم المستمر للجائزة، كما أبرزا أهمية الجائزة، ودورها في النهوض بالبحث العلمي في مجال البيئة والتنمية المستدامة، والتوعية بأهمية حماية البيئة والمحافظة عليها.

وتم خلال الاجتماع دراسة النقاط المدرجة في جدول أعماله وهي تقديم عرض حول أنشطة الأمانة العامة للجائزة، وتقرير أكاديمي عن الدورة الثانية للجائزة، و عرض حول سير عملية تحكيم الجائزة، واعتماد قائمة الفائزين بها، والنظر في برامج العمل المستقبلية للجائزة.

كما تم الاتفاق على عدد من المقترحات الهادفة إلى تطوير الجائزة في جوانبها التنظيمية والأكاديمية والإعلامية، يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية تشرف على الجائزة بينما تتولى الإيسيسكو أمانتها العامة.

وتشمل الجائزة خمسة مجالات هي: أفضل البحوث في مجال الإدارة البيئية، وأفضل تطبيقات الإدارة البيئية في الأجهزة الحكومية بالدول الإسلامية، وأفضل تطبيقات الإدارة البيئية في القطاع الخاص بالدول الإسلامية، وأفضل الممارسات الريادية في مجال الإدارة البيئية لجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية التي يمكن تعميمها في العالم الإسلامي، وأفضل مدينة إسلامية صديقة للبيئة.

ومن المقرر تسليم الجوائز للفائزين بها، وعددهم 17 مترشحا من 13 دولة إسلامية، خلال حفل افتتاح المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 في مقر الإيسيسكو بالرباط.