رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«تنمية المشروعات» يكشف تفاصيل معرض ”تراثنا”

المشروعات الصغيرة
المشروعات الصغيرة

كشف الدكتور محمد عبد الملك، رئيس المتابعة والتقييم بجهاز تنمية المشروعات، تفاصيل معرض "تراثنا"، قائلًا إن افتتاح معرض تراثنا هو أحد آليات دعم المشروعات الصغيرة بشكل عام، والمشروعات الحرفية واليدوية بشكل خاص.

وتابع "عبد الملك"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الخميس: "جمعنا في هذا المعرض 500 فنان من فناني مصر الذين يتميزوا في الصناعات الحرفية واليدوية من كل المحافظات"، لافتًا إلى أن هناك تمثيل متميز لأصحاب الحرف التراثية واليدوية.

وأشار رئيس المتابعة والتقييم بجهاز تنمية المشروعات، إلى أن هذه هي النسخة الثانية لمعرض تراثنا، موضحًا أن العام الماضي شهد 140 عارض، ولكن المعرض مختلف هذا العام.

وأضاف أن الرئيس السيسي وجه بأن يكون المعرض متوسعًا هذا العام، ويستوعب عدد كبير، ولذلك المعرض كان على مساحة 10 آلاف متر، بمشاركة جميع المحافظات.

وأوضح شروط اختيار المشاركين، قائلًا إن الشرط أن يكون المشارك يستخلص منتج مصري خالص بنسبة 100%، كما أنه يتم اختيار المشاركين في المعرض بناء على الجودة والأفضلية وكيفية تمثيل مصر؛ لأن هذا المعرض يأتي إليه زوار من داخل وخارج مصر، ويجب أن يظهر بشكل مشرف، لافتًا إلى أن المشاركين من كافة محافظات الجمهورية.

وتابع أن محفافظة المنوفية ضيف شرف لهذا المعرض، باعتبارها تستوعب أكبر عدد من الحرفيين واليدويين، وأنه سيتم اختيار محافظة مختلفة كضيف شرف كل عام.

موضوعات متعلقة