دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

وزير الثقافة تتفقد المتحف الوطني في العاصمة الصربية بلجراد

 ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والسفير عمرو الجويلي
ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والسفير عمرو الجويلي

تفقدت الدكتوره إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والسفير عمرو الجويلي سفير مصر فى صربيا المتحف الوطني في العاصمة الصربية بلجراد.

وقامت بويانا بوريس برشكوفيتش مدير المتحف بشرح محتوياته من مقتنيات وأعمال فنية يعود تاريخها إلى العصور الأولى حتي العصر الحديث.

وأشادت عبد الدايم بالعرض المتحفي وما يضمه من مقتنيات وأشارت إلى الاتصال الوثيق بين الفن والفنانين في مصر وصربيا، وأكدت علي أهمية التعاون المشترك في مجال المعارض والمتاحف باعتبارها مكون أساسي في ذاكرة الدولتين يساهم في تشكيل الوعي الجمعي وترسيخ الهوية ولفتت الي ضرورة تفعيل النشاط الفني من خلال مسرح المتحف الذي استضاف احتفالات مصر بثورة يوليو كأول عيد قومي في تاريخه من خارج صربيا.

ومن جانبها أعربت برشكوفيتش عن اعتزازها بالزيارة التي تعد انطلاقة للتعاون في مجال المتاحف بين البلدين وأكدت أن مصر دولة الثقافة والتاريخ والفن، وأشارت إلى دراسة توقيع اتفاقيات شراكة لتبادل الخبرات مع مصر في هذا المجال خاصة في ترميم وحماية المقتنيات من خلال الهيئات الثقافية المتخصصة في مصر وصربيا.

موضوعات متعلقة