محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

السيسي لبوتين: روسيا شريك مصر الأساسي في إعادة تنمية إفريقيا (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر ترحب بإقامة أو قمة "روسية - إفريقية" للبناء على التاريخ الكبير بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالدعم الكبير من روسيا للدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن مصر حرصت في هذا الصدد على إنجاح القمة مع الجانب الروسي والمنتدى الاقتصادي الـ "روسي - إفريقي"، مشددًا على أنه يؤكد تطلع مصر لإنجاح المشاركة الاقتصادية بين الجانبين.

وأضاف السيسي خلال كلمته بالقمة "الروسية ـ الإفريقية" في سوتشي الروسية، أن مصر تأمل في الخروج بثورات مستقبلية للعلاقة بين الجانبين الروسي والإفريقي؛ لخدمة المنفعة المشتركة بين الجانبين، موضحًا أن الجانب الروسي يعد شريكًا أسياسيًا في جهود تنمية أفريقيا بمختلف المجالات، مشددًا على ضرورة مشاركة روسيا في تنفيذ العديد من المشروعات بالقارة السمراء لإعادة تطوير البنية التحتية، خاصة فيما يتعلق بمشروعات "الكهرباء، والطاقة، والطرق".

وأشاد بمدى جودة العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا منذ التوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، مشددًا على أن مصر مهتمة ببدأ تشغيل المنطقة الصناعية الروسية في أسرع وقت ممكن، حيث إنها حريصة على إزالة أي عراقيل تقف حائلًا أمام انطلاق هذه المنطقة إلى الأمام.