رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

القبض على نصاب تجارة المصوغات والمشغولات الذهبية في مصر الجديدة

القبض على نصاب
القبض على نصاب

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة المصوغات والمشغولات الذهبية.

 

تلقت الإدارة، بلاغًا من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، يفيد بتعرضها لواقعه نصب واحتيال من قبل مدير وشريك بإحدى الشركات لتجارة المجوهرات والفضيات بمنطقة مصر الجديدة، حيث قام المذكور بممارسة نشاط احتيالى واسع النطاق فى الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم مشاركتهم فى تجارة المصوغات الذهبية والمجوهرات وإنشاء سلسلة من المحلات لذات التجارة مقابل أرباح شهرية يتحصلون عليها، وقام بالاستيلاء من المجنى عليها على مبلغ مليون و800 ألف جنيه، تحت ذلك الزعم.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد الأكمنة اللازمة، أسفرت إحداها عن ضبطه بدائرة قسم شرطة مصـر الجديدة، وعثـر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين أنه محمل بالعديد من المحادثات عبر تطبيق الواتس آب مع ضحاياه تؤكد نشاطة الإجرامى.

 

وأمكن من خلال الفحص وتطوير مناقشة المتهم الاستدلال على 5 من المواطنين من ضحاياه والذين قاموا بإعطائه مشغولات ذهبية ودفع مبالغ مالية للمتهم المذكور بزعم مشاركته فى تجارة المصوغات والمجوهرات، وبمواجهه المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.