رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

عبد العال: مصر تتبنى استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب

د.على عبدالعال رئيس مجلس النواب جورج تسيرتلي
د.على عبدالعال رئيس مجلس النواب جورج تسيرتلي

استقبل د. على عبد العال رئيس مجلس النواب، جورج تسيرتلي رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والوفد المرافق له.

في مستهل اللقاء، أعرب عبد العال عن تقديره لتلك الزيارة، مضيفاً بأنها تمثل انعكاساً صادقاً للشراكة المصرية الفاعلة مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، معرباً عن تطلع مجلس النواب المصري لتوسيع آفاق التعاون مع الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، باعتبارها آلية بناءة وجادة للحوار والتواصل بين الشعب المصري والشعوب الأوروبية.

كما أثنى على الدور الذي تقوم به المنظمة في تعزيز العلاقات بين الدول أعضاء الجمعية والدول المتوسطية، مضيفاً أن الحوار يمثل الآلية الأفضل لتعزيز العلاقات وتقريب وجهات النظر إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك.

من جانبه، أوضح جورج تسيرتلي أن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تعد من أكبر المؤسسات البرلمانية في أوروبا، حيث تضم 57 دولة، ويتركز دورها بالأساس في الوساطة ومنع النزاعات، وقدم الشكر للدكتور عبدالعال على حرص مجلس النواب على المشاركة المنتظمة في اجتماعات الجمعية.

وأكد الدكتور على عبدالعال خلال اللقاء على أن مكافحة الإرهاب والتطرف هو التحدي الرئيسي الذى يواجه الأمن العالمي، مستعرضاً الدور المصري الرائد إقليمياً وعالمياً في مكافحة الإرهاب، ومؤكداً على أن مصر تتبني استراتيجية شاملة في مكافحة تلك الظاهرة، كما أكد على الدور المحوري الذي تقوم به مصر في ضمان أمن أوروبا من خلال مكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحا الجهود التي تقوم بها مصر على أكثر من مستوى من أجل المراقبة المستمرة لحدودها لمنع تسلل الإرهابيين، خاصة من الدول التي تعاني من نزاعات وأزمات مستمرة.

ومن جانبه، عبر جورج تسيرتلي رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن عميق تقديره لحفاوة الاستقبال التى لقاها والوفد المرافق له خلال تلك الزيارة، واصفاً الدور المصري بالمحوري والهام لحفظ الأمن والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط، مشيداً بالجهود الملموسة التى تبذلها الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأكد اتفاقه مع الدكتور علي عبدالعال في أن الجهود المصرية خاصة في مكافحة الهجرة غير الشرعية حققت نتائج ملموسة على أرض الواقع وأضافت الكثير إلى أمن أوروبا بشكل عام، مؤكداً على الحاجة الماسة لإجراء المزيد من المشاورات مع الدولة المصرية حول العديد من القضايا والتحديات الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المشترك.

موضوعات متعلقة