رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وزير الكهرباء للنواب :”طول عمرى بطلع الأول علي الفصل”

 الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تقدم الترتيب المصري فى مؤشر الحصول على الكهرباء ليقفز 68 مركزا خلال 5 سنوات فقط، وهو ماورد خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدى اليوم الاثنين، لمناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع الكهرباء.

وفسر شاكر التقدم بلجوء الحكومة إلى رفع الشفافية فيما يخص تعريفة الكهرباء، وحسن كفاءة تقديم الطاقة الكهربائية، وهو الأمر الذي يعتبر أحد أهم أسباب تقدم مصر بالتقارير الدولية، موضحا أن ترتيب مصر تحسن فى التقارير الدولية عن مؤشر (ممارسة أنشطة الأعمال للحصول على الكهرباء) لتصل إلي المركز الـ(77) مقابل المركز (145) عام 2015.

واستطرد شاكر، قائلاً: " لايزال هذا التصنيف لايرضيني، نستهدف الوصول إلى ماهو أعلى، ليمازح النواب قائلا: طول عمرى بطلع الأول على الفصل إزاى أرضى عن المركز الـ77..."، مؤكدا إن ترتيب مصر تحسن فى التقارير الدولية عن مؤشر (ممارسة أنشطة الأعمال للحصول على الكهرباء) لتصل إلي المركز الـ(77) مقابل المركز (145) عام 2015.

ولفت إلي أن من المستهدف أن يتم تعميم برنامج القراءات الموحد والذي يهدف لتسجيل القراءات بدقة عالية للوصول لفاتور سليمة، علي مستوي الجمهورية بحلول إبريل ٢٠٢٠، مؤكدا أن منظومة تسجيل القراءات الموحد بدأ تطبيقة بمحافظة بورسعيد بواقع ٢٥٠ ألف مشترك، ومن المتوقع التوسع في المحافظات التي يشملها تطبيق المنظومة في يناير القادم وصولا لتعميمها علي مستوي الجمهورية إبريل ٢٠٢٠، موضحا أن هذا البرنامج سيتصدي بشكل كبير لاشكالية الفواتير الجزافية والقراءات غير السليمة التي يشكو منها المواطنين بشكل كبير، متابعا : " التعليمات واضحة أي حد هيعمل غلطه هيترفد مش مجرد تطبيق جزاءات ".

وأشار الوزير إلي أن البرنامج تم تصميمه على الجهاز الخاص بتسجيل القراءة "التابلت" بحيث لا يستطيع فتح الابلكيشن الذي يشمل جميع اسماء المشتركين الإ عندما يكون أمام العدادات الخاصة بهم، وتسجيل القراءات من خلال الصورة، التي يسجلها البرنامج مباشرة وتصل لشركة التوزيع، ولا يستطيع احد التدخل فيها إطلاقا. ، ليؤكد أن "القاريء لو وجد الباب مغلق فانه يرسل صوره له ايضا".