رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

نائب وزير الإسكان: إنشاء مركز تدريب لتاهيل العمالة الفنية المدربة في مجال العقارات

 نائب وزير الإسكان
نائب وزير الإسكان

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشاريع القومية، إن الحكومة المصرية تواجه أزمة وهي أن السكان يزيدون بنحو 3 مليون مولود سنويا ويحتاجون لمدارس وسكن، مشيرًا إلى أن سوق الاستثمار العقاري في مصر جاءت هناك فترة أصبح التوجه إلى بناء الفيلل، و هو ما جعل الحكومة تتدخل لبناء المساكن لمحدودى ومتوسطي الدخل، لتوفير السكن الملائم لهم خاصة مع التوجه لتطوير العشوائيات. وأكد عباس، خلال مشاركته اليوم في مؤتمر "التنمية العمرانية المتكاملة رؤية الحكومة و القطاع الخاص لخلق الفرص الاستثمارية" والذي تنظمه جمعية شباب رجال الاعمال برئاسة المهندس شريف الجبلي، أن مصر بها الفرص الاستثمارية بصورة لا حصر لها و خاصة مع تعديل القوانين اللازمة للقضاء علي البيروقراطية و علي راسها تعديل قانون الاقامة للاجانب ، فبمجرد شراء وحدة سكنية يستطيع الاجنبي الحصول علي اقامة بفترات مختلفة. و أوضح أن اليوم الحكومة تعمل جنبا إلى جنب معالقطاع الخاص، وهناك إقبال كبير من قبل المستثمرين الاجانب للاستثمار في القطاع العقاري المصري بفضل القوانين الجديدة و الثورة التشريعية التي انتهجتها الوزارة.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 6 كيانات عقارية كبري مسجلة بالبورصة المصرية، لافتا ن الشريحة الكبري من الشعب المصري من متوسطى الدخل يمثلون نحو 30% من الشعب المصري يقع علي الحكومة عبء توفير السكن و المدارس لهم .

و قال عباس، إن فكرة التصدير العقاري في مصر نعمل علي تنميتها من خلال المشاركة في المعارض الطولية الكبري و تعديل القوانين المنظمة للقطاع العقاري في مصر لجذب المستثمرين و تنشيط تصدير العقار المصري فنحن لدينا سوق كبير و واعد و لكن ينقصنا التسويق بالكريقة اللازمة له من خلال مخاطبة المشترين الدوليين. وأعلن عباس عن انشاء مركز تدريب لتاهيل العمالة الفنية المدربة في مجال العقارات لمواكبة الثورة العقارية المصرية ، موضحا ان هواك موروثات و معتقدات تحكم سوق العقارات في مصر ، و لكن علي الكل ان يعترف ان مصر سوق حقيقي امن و قوي ويشهد طلبا حقيقيا و ليس طلبا موسميا ، حتي في احلك الظروف و التوترات مثلما ما شهدته مصر في 2011 ، لافتا الي ان 60% من سكان مصر يمثلون فئة الشباب و اغلبهم مقبلون علي الزواج و بالتالياهم ما يشغل بالهم توفير شقة وهو ما يؤكد فكرة ان سوق العقارات في مصر قوي و مستمر .