ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وفاء عامر: في أعمال أتعرضت في رمضان ومحدش شافها وبقت رقم واحد وزير المالية أمام البرلمان: إعداد موازنة العام المقبل مُحاط بصورة ضبابية وفاء عامر تكشف عن كواليس مشهد ضربها 4 مرات من رياض الخولي: قولتوله أنت مش زوجي وفاء عامر: الفنان الراحل خالد صالح باس أيدي في أول يوم تصوير من ”كف القمر” وفاء عامر: ”أحمد العوضي مش مغرور وكل اللي بيتقال عليه مش صحيح” لأول مرة.. وفاء عامر ترد على منتقدي فيديو حملة إفطار الصائمين النواب يوافق على تعديل النائب عبد الوهاب خليل بمشروع قانون التأمين الموحد بشأن رأي الأزهر في تشكيل لجان الرقابة الشرعية بشركات التأمين وفاء عامر: ”لو الزوج خان زوجته تبقى الست السبب لأن ده اختيارها” عمرو رمزي لأمنية بدير ” الكوميديا صعبة ومش سهل القبول عند الجمهور ” الفيلمان القصيران البحر الأحمر يبكي وصبحية ينافسان بمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد ختام ورش مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يحتفي بمواهب وحكايات الجنوب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التعديل الوزاري الجديد.. توقعات باختيار راضي عبد المعطي وزيرا للتموين خلفا لمصيلحي

تشهد وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة من الترقب حول التعديل الوزارى المرتقب خلال ساعات والذى يشمل عدة وزارات على مستوى الحكومة.

حيث نشب العديد من الشكاوي من قبل التجار والمواطنين الفترة الماضية ضد الوزير الدكتور على المصيلحى بسبب مشاكل بطاقات التموين والحذف العشوائى واضافة المواليد مما استدعى تدخل رئيس الجمهورية لحل المشاكل.

وترددت داخل اروقة التموين اسم اثنين من المرشحين خلافا لعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الحالى وهما الذين ترتفع بورصتهما لقربهم من دوائر صنع واتخاذ القرار الاول وهو اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك الذى جاء خلاف للواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك السابق.

وكان قد شغل اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز المستهلك العديد من المناصب منها عضو هيئة التدريس بكلية لشرطة وعضو الهيئة العلمية بجامعة نايف العربية للعلوم الامنية سابقا.

وحصل عبد المعطى على الدكتوراة فى مجال حماية المستهلك وحصل راضى على دبلوم فى القانون العام ومدير ادارة حقوق الانسان بقطاع حقوق الانسان مكتب وزيراالداخلية ومستشارا للجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب كما شغل العديد من المناصب بمجالات حقوق الانسان.

واستعان على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية برئيس جهاز حماية المستهلك راضى عبد المعطى بعد انتهاء مدة مجلس الادارة السابق اللواء عاطف يعقوب والعمل على تفعيل منظومة الرقابة على الاسواق.

ووضع رئيس جهاز جماية المستهلك خطة لضبط الاسواق وتفعيل منظومة الرقابة عللى الاسواق مشيرا الى انة اول اولوياتة هو العمل ضبط الاسواق فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واوضح عبد المعطى انه تم العمل والتنسيق بين جميع الاجهزة المعنية بمؤسسات الدولة المختلفة وذلك فى اطار منظومة العمل الجماعى الذى يعود لالمنفعة على المستهلك موضحا انة سيكون هناك حوار واجتماعات مع الاجهزة المعنية بشكل مستمر فى اطارالعمل المؤسسي الذي يصب فى الصالح العام للمواطن.

وكان عبد المعطي قد عينه الدكتور علي مصيلحي، رئيسا لجهاز حماية المستهلك عام 2018، وحقق نجاحات عدة في مجال ضبط الأسواق والحفاظ على استقرار الأسعار. اما ابراهيم عشماوى فقد شغل عدة مناصب تنفيذية واستشارية في الحكومات المتعاقبة، وهو حاصل على الماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال والاستثمار من بريطانيا، وعمل في مؤسسات عالمية بالمملكة المتحدة، وتولى هيكلة مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية العاملة في مصر والدول العربية.

ويعتبر الدكتور عشماوي من الخبرات المتميزة في مجال الإدارة والاستثمار، كما يعمل أستاذًا للاقتصاد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وجيستية تم الاتفاق عليها سابقًا مع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين بعدة مدن من بينها «مدينتى». ومن اهم انجازاتة طرح 5 فرص استثمارية جديدة قبل نهاية العام على مساحات تتعدى 150 فدانًا في محافظات متفرقة من أنحاء الجمهورية، باستثمارات متوقعة بقيمة 25 مليار جنيه، وتوفر نحو 80 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويتم طرح تلك الفرص في محافظات «البحر الأحمر والوادى الجديد والسويس والشرقية وكفر الشيخ ومجموعة من المستثمرين، هم: شريف يونس، المدير التنفيذى للمنطقة اللوجستية «داون تاون دلتا» بمحافظة الغربية، وحازم الديب، الرئيس التنفيذى لشركة العروبة مصر للإنشاء والتعمير، وحذيفة القرشى، المدير الإقليمى لسلسلة اللولو الإماراتية، ومحمد مغازى، رئيس مجلس إدارة سلسلة جو ماركت- أنه سيتم طرح المرحلة الثانية من مشروع تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية وإدارتها من خلال القطاع الخاص خلال الشهر المقبل، حيث سيتم طرح 10 منافذ جديدة للشراكة مع القطاع الخاص.

و التوصل إلى اتفاق مع سلسلة «كارفور العالمية» لإنشاء أول منطقة لوجستية للمجموعة بمصر، أسوة بالتى تمتلكها بمنطقة «جبل علي» فى دبي. كما انه وقع اتفاق مع الشركة الفرنسية "رانجيس" المسئولة عن إدارة أسواق الجملة والمناطق اللوجيستية في فرنسا على تقديم كافة الاستشارات الفنية والدعم الفني لإنشاء المناطق اللوجيستية وأسواق الجملة وإطلاق البورصة السلعية.

وكان الدكتور علي مصيلحي، قد اختير وزيرا للتموين والتجارة الداخلية في فبراير 2017 بعدما أن قدم استقالته من رئاسة اللجنة الاقتصادية بالنواب.