تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة الأحزاب

حزب الوفد يطالب بالاهتمام بالسياحة الثقافية فى مصر

أمل رمزي رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد
أمل رمزي رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد

أكدت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، ضرورة الاهتمام بالسياحة الثقافية في مصر من خلال زيادة الترويج لها ولمعالمها المختلفة التي تزخر المحافظات المصرية بها.

وقالت أمل رمزي، في بيان، إن مصر حققت العديد من الاكتشافات الأثرية الهامة، وبلغت 18 كشفًا لبعثات وزارة الآثار، وعلى رأسها اكتشاف خبيئة العساسيف التي تضم 30 تابوتًا محتفظًا بألوانه بالأقصر، وترجع للقرن العاشر قبل الميلاد، والتي تم تصنيفها كواحدة من أهم 26 اكتشافًا علميًا في عام 2019.

وأضافت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، أن الاكتشافات الأثرية التي يتم الاعلان عنها من حين الي أخر تلعب دورًا كبيرًا في البحث عن كنوز الحضارة المصرية التي لا يزال أغلبها قابعًا تحت الرمال. وأشارت رمزي، إلى أن أهم ما يميز المقصد السياحي المصري هو السياحة الثقافية التي تعتمد على مشاهدة تلك المعابد والأعمال الإبداعية العظيمة التي تركها المصري القديم.

وطالبت أمل رمزي، المسئولين والمعنيين بقطاع السياحة والاثار في مصر بضرورة تصوير مقاطع فيديو تسجل مجهود الأثريين في الاكتشافات الأثرية منذ البداية وحتي الانتهاء بأعمال الترميم والعرض، واستخدامها في الترويج لمنتج السياحة الثقافية في مصر بمختلف أنواع الدعاية المحلية والعالمية لجذب السائحين .