رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

انفوجراف.. الأطعمة المفيدة للحوامل فى الأشهر الأولى

حامل
حامل

تعتبر التغذية السليمة فى الأشهر الأولى للسيدات الحوامل من أهم العوامل التى تحافظ على صحة الجنين وتكوينه بشكل سليم، وتشمل الأطعمة المفيدة…

1-السبانخ

تحتوي على حمض الفوليك وهو مهم جداً لتكوين الجهاز العصبي للجنين وهو ما يتكون في الشهور الأولى للحمل.

2-العدس

يحتوي على البروتين النباتي، والبروتين مهم في جميع أشهر الحمل لأنه يساعد على بناء الأنسجة والعضلات للجنين، وأفضل طرق تناول العدس فى صورة حساء.

3-الموالح

مثل البرتقال واليوسفي تحتوي على حمض الفوليك اللازم لتكوين الجهاز العصبي للجنين والموالح سهلة التناول في صورة عصير أو الليمون مع زيت الزيتون على السلطة الخضراء.

4-اللوز

يحتوي على البروتينات وعلى الدهون الغير مشبعة اللازمة لتكوين الجهاز العصبي و خلايا جسم الجنين واللوز سهل التناول سواء كامل او مطحون على أي نوع من انواع حبوب الافطار او على الزبادي.

5ـ الجبن القريش

يحتوي على الكالسيوم والبروتين اللازمين لتكوين العظام والعضلات للجنين.

6-البيض

مصدر جيد للبروتين والكالسيوم وفيتامين D وهو مهم جداً لترسيب الكالسيوم على العظام ومنع الاصابة بلين العظام.

7-البروكلي

يحتوي على الحديد وهو العنصر الرئيسي لتكوين كرات الدم الحمراء لدم الجنين ويمنع الأنيميا للام.

8-الزبادي

يحتوي على الكالسيوم وفيتامين D والاثنان مهمان جدا لتكوين عظام وأسنان الجنين وفي نفس الوقت الحفاظ على عظام وأسنان الام من الاصابة بالهشاشة

9-الدجاج

لحم الدجاج يحتوي على الحديد لبناء كرات الدم الحمراء في دم الجنين ويمنع الانيميا عن الام كما يحتوي على البروتينات اللازمة لتكوين العضلات وأنسجة الجنين.

10-السالمون

من الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين D لتكوين عظام الجنين ومنع اصابة الام بهشاشة العظام. كما يحتوي السالمون على الدهون الغير مشبعة اللازمة لبناء الجهاز العصبي للجنين وجدران الخلايا.