رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة الأحزاب

وزيرة التخطيط:  الانتهاء من ميكنة 70% من مراكز الخدمات بالدولة

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

 

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن العنصر البشرى أهم عنصر فى التطوير، ولهذا يجب تعظيم الاستفادة من الزيادة السكانية، وذلك من خلال الاستثمار الجيد فى هذا الملف، ويعد هذا الأمر تحدى كبير، ولكن الدولة وضعت خطة لضمان تعظيم أقصى استثمار في العنصر البشري خلال الفترة المقبلة.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أنه تم تدريب ما يقرب من 28 ألف عامل، ويتم هذا الأمر من خلال شراكات مع أفضل المؤسسات التدريب سواء المحلية أو العالمية، وفيما يخص مراكز الشباب هناك دعم إضافي هذا العام من أجل حصد مزيد من البطولات، وهناك زيادة فى الاعتمادات هذا العام لضمان تحقيق هذا الغرض.

وأشارت السعيد، إلى أنه تم الانتهاء من 70% من ميكنة مراكز الخدمات، وفيما يخص الشمول المالي سوف يعمم الدفع النقدى تدريجيا، وكل زيادة 1% تزود فى الشمول المالي ينتج عنها زيادة الناتج القومي 2.1%.

جاء ذلك ردا على عدد من الأسئلة الموجهة للوزيرة خلال ورشة العمل التي يعقدها حزب مستقبل وطن، حول " الرؤية المستدامة والتنمية في مصر" بحضور الوزيرة.

ولفتت السعيد، إلى أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، لن يكون انتقال جغرافي بل سيكون انتقال بفكر مختلف، متابعة:" أحنا مش بنعزل"، وأن انتقال الحكومة سيكون من خلال بنية تكنولوجية جديدة، حيث تعمل جميع الوزارات حاليا على أرشفة مستنداتها، حتى يكون الانتقال بحكومة ذكية على قدر من الرؤية والأساليب التكنولوجية الحديثة.

موضوعات متعلقة