رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

«شاكوش» يتسبب في توجيه إنذار لهاني شاكر

هاني شاكر وحسن شاكوش
هاني شاكر وحسن شاكوش

أرسل أيمن محفوظ المحامى إنذارا رسميا للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، اليوم السبت، استنادا إلى ما أدلى به من تصريحات بقبول المطرب حسن شاكوش ورفض غيره من مطربي المهرجانات بعد الإصرار على الرفض الصريح لهم. 

وأضاف أيمن محفوظ المحامي قائلا: "تطبيقا للقانون 35 لسنة 1978 القانون الذي يحكم نقابة المحامين والذي يعتبر أموال نقابة الموسيقيين هي أموال عامة لزاما أن يدافع عنها كل مواطن". 

وأشار إلى أنه تصدى لهذا الأمر بإنذار نقيب الموسيقيين بالتزامه بتقديم مستندات تحت يده طبقا للمادة 20 من قانون الإثبات وهي محضر قبول حسن شاكوش والمعايير الخاصة لقبول أعضاء النقابة عموما خلافا للشروط التي وضعها القانون".

واستطرد: "القانون قد نص على اختصام نقيب الموسيقيين بصفته المسئول القانوني عن نقابة الموسيقيين، لافتا إلى أن انعدام تقديم تلك المستندات أو إعلانها للعامه يمثل خرقا للقانون ويمثل ذلك جريمة جنائيه ضد نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة ويبطل بالتالي عضوية حسن شاكوش بالنقابة". 

وأكمل محفوظ تصريحاته بأن عدم إعلان مقومات القبول بنقابة الموسيقيين يجعل مسألة القيد في نقابة الموسيقيين خاضعا للهوى وحسب المحسوبية وهذا الأمر يعد امرا غير مقبول قانونا لان شروط الانضمام للنقابة قد نظمها القانون ولا تخضع لمعايير شخصية.

واختتم محفوظ إنذاره بموجب خطاب موصى به بعلم الوصول لنقيب الموسيقيين بضرورة تقديم محضر قبول الفنان حسن شاكوش بنقابة الموسيقيين والقرارات الإدارية للقبول الأعضاء الجدد بنقابة الموسيقيين.