رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مديرة «التثقيف الصحي» بالمرج: مرحلة المراهقة لدى الفتاة لها خصوصيتها الصحية والنفسية

عقد مجمع إعلام السلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الأربعاء، بالتنسيق والتعاون مع قسم المشاركة المجتمعية، وقسم التربية البيئية والصحية بإدارة المرج التعليمية، منطقة المرج الطبية ،بيت ثقافة المرج ندوة حول موضوع توعية الفتاة فى سن المراهقة، بمدرسة السيدة عائشة الثانوية بنات بقصر نعمه بالمرج.

وحضر الندوة عدد كبير من طالبات المدرسة والأخصائيات، وبحضور كلا من الأستاذة أمل صلاح، مديرة المدرسة، وسلوى عبد البارى، مدير إدارة المشاركة المجتمعية، ناهد عبد الجواد، مدير إدارة التربية البيئية والصحية، سميرة أحمد، مدرس أول علم نفس والمنسق الصحى ومسئول التربية البيئية والصحية بالمدرسة، نوفا طعيمه، بيت ثقافة المرج، الشيماء مكى، بيت ثقافة المرج.

وأشارت مديرة إدارة التثقيف الصحي بمنطقة المرج الطبية، إلي خصوصية مرحلة المراهقة لدى الفتاة من الناحية الصحية والنفسية نظراً لما تمر به من تغيرات فسيولوجية تؤثر على تعاملاتها مع من حولها، وأكدت على ضرورة مراعاة هذه التغيرات وتفهم أنها تنسلخ من مرحلة الطفولة وتدخل فى مرحلة الشباب مما يستدعى الاهتمام ببعض النقاط الهامة والخاصة بالنظافة الشخصية ،التغذية ،مصاحبة الأم واتخاذها صديقة.

كما شددت على أهمية تناول الحديد فى هذه المرحلة لتجنب الإصابة بالأنيميا والذى يوجد بالرمان ،السبانخ ،البلح ،الباذنجان ، الموز ،التفاح ،السلطة الخضراء، بجانب أهمية تناول الكالسيوم لتقوية العظام ونجده طبعاً فى اللبن والبيض والأسماك.

وأكدت الدكتورة على أهمية صداقة الأم وأخذ مشورتها فى كل شئ لما لهذا الاحتواء النفسى من أهمية بالغة فى صحة الفتاة النفسية، موضحة أنه من الضروري عمل فحوصات طبية كل عام كصورة دم كاملة للاطمئنان على الصحة بشكل مستمر ولتجنب الإصابة بالأمراض.