متحدث الخارجية: من مصلحة إسرائيل استقرار المنطقة والعيش في سلام مع جيرانها فلسطين والسعودية تستنكران اعتداء إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية كانت في طريقها لغزة إنبى يعلن تأهله لكأس الكونفيدرالية بعد خسارة الاتحاد السكندرى أمام الأهلى البيت الأبيض: نأمل في الإعلان عن اتفاق بشأن غزة قريبا جدا رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقارى الرئيس الأمريكى: دعمنا لإسرائيل ثابت ولن يتغير رغم الخلافات إعلام إسرائيلى: إطلاق 30 صاروخا من غزة تجاه غلاف القطاع واندلاع حريق الأمم المتحدة: الهجوم على رفح الفلسطينية خطأ استراتيجى وله تداعيات كارثية وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان وزير المالية: الجزء الأول من صفقة رأس الحكمة أدخل للموازنة 177 مليار جنيه حماة الوطن يدعم جهود مصر لاستقرار الأوضاع في فلسطين لو لم تكن ممثلة.. راندا البحيري تكشف عن مهنة تتمنى امتهانها وهكذا احتفلت بشم النسيم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«شكري» يلتقي رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي

وزيرالخارجية سامح شكري يلتقي كلاً من سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى
وزيرالخارجية سامح شكري يلتقي كلاً من سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى

 

استقبل سمو الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة، اليوم 9مارس الجاري، وزير الخارجية سامح شكري، وذلك في إطار زيارته الحالية لدولة الكويتالشقيقة.

وصرح المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري حرصعلى نقل تهاني السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي لنظيره الكويتي علىتوليه المنصب والتمنيات لسيادته بالتوفيق في مهمته الحالية، كما أعرب الوزير شكريعن تقدير مصر للعلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهدهمن زخم فى شتى المجالات فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخصباح الأحمد الجابر الصباح.

واستعرضوزير الخارجية آخر التطورات المتعلقة بمفاوضات سد النهضة والموقف الحالي بشأنها،مُثنياً على الموقف العربي الداعم لمصر والذي عكسه الاجتماع الأخير لمجلس جامعةالدول العربية على المستوى الوزاري، وتقدير مصر للموقف الكويتي المُساند لمصر فيهذا الشأن. كما تطرق الوزير شكري إلى أهم مجالات التعاون الثنائي المُشترك بينالبلدين.

منجانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي على مساندة بلاده لمصر في كل ما يصون الأمنالقومي والمصالح المصرية بما في ذلك قضية سد النهضة، مُعربًا عن تطلُع الكويتللاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون مع مصر بما يعكس العلاقة المتميزةالقائمة بين البلدين.

وأضافحافظ، أن الوزير شكري التقى كذلك بنظيره الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمدالصباح، حيث تطرّق اللقاء إلى التطور الملحوظ الذي تشهده أوجه العلاقات الثنائيةوسبل دفعها قُدمًا إلى مجالات أرحب، فضلاً عن استعراض آخر تطورات ملف سد النهضة.هذا، مع تناوُل اللقاء مواقف البلدين إزاء أهم التحديات الإقليمية الراهنة والقضايا ذات الاهتمام المُشترك.

موضوعات متعلقة