محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

«You can..  يلا نرجع زي زمان».. طلاب إعلام الأزهر يطلقون حملة للتوعية بمخاطر السوشيال ميديا

أطلق مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة الأزهر، حملة إعلامية بعنوان" You can, يلا نرجع زي زمان) " وذلك في إطار مشروعات التخرج التي يقوم بها طلاب الكلية كل عام.

وأوضح "طلاب الحملة" أن مصطلح إدمان الإنترنت ظهر لأول مرة علي يد الطبيب النفسي إيفان جولد بيرج عام 1995 حيث رأي تشابها بين الاعتماد علي الكحوليات والسلوكيات القهرية المرضية بالإنترنت، مشيرين إلى أن من أخطر ما قدمته السوشيال ميديا الاحتقان، الفتنة الطائفية، التعصب الرياضي، التعصب المذهبي أو العقائدي، التعصب للبلد.

وتهدف الحملة الإعلامية ". You can, يلا نرجع زي زمان) " إلى توعية الشباب خاصة في المرحلة الجامعية بمخاطر إدمان السوشيال ميديا وارشادهم لأفضل الوسائل التي تساعدهم علي استخدامها بطريقة صحيحة ، ومعرفة رد فعل الجمهور عند تعرض لرسالة الحملة، وتعريفهم بكيفية التعافي من أضرار إدمان السوشيال ميديا.

ودعا "طلاب الحملة" الشباب إلى الانتباه لخطورة السوشيال ميديا، وهذا ليس دعوة لغلقها، لكن لابد من فهم خطورتها الحقيقية وإعادة ضبطها لكي تكون مفيدة في اختيارنا الصحيح لمن هم أصدقائنا، والابتعاد التام عن كل ما هو تافة او متطرف أو غير ذي معني، وعدم الانخراط في نقل حياتنا من الخصوصية إلي المشاع في السوشيال ميديا.

ويتكون أعضاء مشروع التخرج من الطلاب، "محمد مصطفي ، عمار طه ، إسلام عبدالراضي ، محمد جمال ، عمرو هلال ، عبدالعاطي جلال ، علي حسن، وتحت إشراف دكتور محمود فتحي ودكتور محمد فؤاد ورئيس القسم الدكتور رمضان إبراهيم.

موضوعات متعلقة