رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

حسام عاشور: الأهلى ذبحنى بسكين باردة.. ولن يجبرنى أحد على الاعتزال (حوار)

"بحالة من الوجع الشديد" فتح حسام عاشور، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى النار على مسئولى الجهاز الفنى ولجنة التخطيط بعد أن تم إخطاره بعدم رغبة السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى فى استمراره خلال الموسم الجديد.

وأكد عاشور، أنه تعرض لصدمة كبيرة لم يكن يتوقع أن يتعرض لها فى يوم من الأيام.

"مسمار وسط القلعة الحمراء" فتح قلبه وتحدث بصراحة فى كل الاتجاهات"..

فى البداية.. كيف ترى ما حدث معك؟

ما حدث معى إهانة كبيرة لتاريخى العريض مع النادى وأمر لا يتناسب على الإطلاق مع ما قدمته على مدار السنوات الماضية وبالتأكيد لم أكن أتوقع أن يحدث هذا بالمرة.

ما كواليس ملف التجديد الخاص بك؟

منذ فترة تحدثنا عن ملف التجديد وأكدت أننى كعادتى جاهز للتوقيع على بياض، وهكذا كنت أفعل خلال كل السنوات الماضية ولم أكن أثير أى مشاكل أو أضع أية طلبات مالية أو غيرها، وجاءت ظروف ارتباطات الفريق لتجعلنا نتفق على الجلوس خلال شهر مارس، وبالفعل حدثت الجلسة الماضية وما واجهته خلالها من عدم تقدير كبير.

ما الذى حدث خلال الجلسة؟

كنت أتوقع أن يكون التفاوض بخصوص مدة العقد وهل هى موسم واحد أم موسمان ولم يكن فى تفكيرى أن يكون هناك خلافات بخصوص المقابل المالى، ولكنى فوجئت بما لم أكن أتوقعه على الإطلاق وهو أنه لا يوجد رغبة فى استمرارى وأن هناك نية لعدم تجديد تعاقدى.

ما الذى شعرت به عند معرفتك بهذا الأمر؟

شعرت بصدمة شديدة وتأثرت بشدة.. لقد ذبحونى بسكين باردة.. لم أتوقع هذه المعاملة بعد كل ما قدمته على مدار سنوات.. لم أصدق أن أحدا لم يتذكر ما فعلته من أجل النادى وكم من المواقف التى كنت خلالها مشجعا قبل أن أكون لاعبا.

بماذا كان الرد على مسئولى اللجنة بعد إخبارك برغبة فايلر؟

كنت مصدوما للغاية وأكدت لهم أن هذا الأمر لا يليق بى على الإطلاق، وحاول خالد بيبو تهدئتى وعقد معى جلسة منفردة وعدت بعدها إلى اجتماع اللجنة ولكنى شددت لهم على رفضى التام لكل ما طرحوه علىَّ بخصوص الاعتزال والعمل فى قناة النادى وتوفير فرص معايشة أوروبية لى.

لماذا رفضت هذا العرض رغم أنه أمر استثنائى؟

لا يمكن لأحد أن يجبرنى على الاعتزال.. كما أرى أننى ما زلت قادرا على العطاء، كما أن موعد اعتزالى أنا من أحدده وهو ما أثار غضبى وحزنى الشديد لأننى لم أكن أتوقع أن تتم معاملتى بهذا الشكل.

ما الذى كنت تتمناه فى ظل رفض فايلر؟

لا يمكن أن أفرض نفسى ولكنى لم أحصل على فرصة فى الفترة الماضية ليتم تقييمى بناء عليها، وكان من الممكن أن تكون الأمور أفضل من ذلك وحتى فى حالة عدم الرغبة بأن أستمر خلال الموسم المقبل، فلماذا تم استدعائى لجلسة تم الترتيب لها لمناقشة ملف التجديد؟ كان من الممكن تمهيد الأمر لى بشكل أفضل.

هل قررت تحديد وجهتك المقبلة؟

ما زال لدى الكثير من الوقت لدراسة الأمور من كافة جوانبها، وسوف أتأنى بشدة قبل اتخاذ أى قرار يخص مسيرتى خلال الفترة المقبلة وما سوف أقوم به ولكنى بالتأكيد سوف أختار ما يساعدنى على تحقيق طموحاتى.

ماذا عن العروض التى تحدث البعض عنها مؤخرًا؟

لا يمكن أن أكشف عن أى شىء فى الوقت الراهن، وبالفعل وكيلى أخبرنى بوجود عدد من العروض من داخل مصر وإمكانية لجلب عروض خارجية، ولكنى لم أرغب فى مناقشة أى شىء فى الوقت الراهن حتى لا يصدر عنى أى قرار انفعالى وأتمنى أن أكون موفقا فى تحديد وجهتى المقبلة.

ما رأيك فى رد فعل جماهير الأهلى على مسألة رحيلك؟

جماهير النادى الأهلى عظيمة جدا وهم من صنعوا اسمى ويكفى أنهم يتغنون بتاريخى وما قدمته من أجلهم ودعمهم لى ساعدنى بشدة خلال الساعات الماضية على تجاوز ما شعرت به من صدمة شديدة بعد قرار الاستغناء عن خدماتى وأعدهم بأن أظل مخلصا لهم ومشجعا للنادى طوال الوقت.