تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الفريق أسامة ربيع: حركة الملاحة بـ«قناة السويس» منتظمة ولم تتأثر بفيروس كورونا

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس

صرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة وتسير وفق المعدلات الطبيعية لأعداد وحمولات السفن العابرة للقناة، ولم تتأثر حتى الآن بتداعيات ظهور فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الفريق أسامة ربيع أن إحصائيات الملاحة سجلت خلال شهر مارس 2020 عبور 1662 سفينة من الاتجاهين مقابل عبور 1589 سفينة خلال شهر مارس من العام الماضي بفارق 73 سفينة بنسبة زيادة قدرها 4.6%.

كما بلغ إجمالي الحمولات الصافية 101 مليون و101 ألف طن مقابل 97 مليونا و796 ألف طن خلال شهر مارس من العام الماضي بفارق 3 ملايين و305 آلاف طن بنسبة زيادة بلغت 3.4% .

وأوضح رئيس الهيئة أن إحصائيات الملاحة خلال الربع الأول من العام الميلادي 2020 سجلت زيادة في أعداد السفن بنسبة 8.4%، وزيادة في حمولات السفن العابرة للقناة بنسبة 8.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.